محافظ سوهاج يشهد الصلح بين «جاد الله والعويضات والشيلان».. فيديو

محافظ سوهاج يشهد الصلح بين «جاد الله والعويضات والشيلان».. فيديو
محافظ سوهاج يشهد الصلح بين «جاد الله والعويضات والشيلان».. فيديو

محافظ سوهاج يشهد الصلح بين «جاد الله والعويضات والشيلان».. فيديو

شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، مراسم جلسة الصلح التي تمت اليوم بين عائلات آل جاد الله وآل العويضات من قرية الباجية وعائلة آل الشال بنجع الحامدية بقرية الباجية التابعة لمجلس قروي الزوك الغربية بمركز ومدينة المنشاة.

وبحسب بيان، حضر مراسم الصلح اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين وعمد ومشايخ وكبار العائلات بالقرية والقرى المجاورة والذين حضروا للمشاركة فى مراسم جلسة الصلح.

ووجه المحافظ الشكر للعائلات المتصالحة ولجنة المصالحات ورجال الأمن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة في إتمام هذا الصلح داعيا إلى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل لأبنائنا، مؤكدًا أهمية التعاون من أجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج وإتمام باقي المصالحات بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه لا تنمية بدون أمان واستقرار.

وأوضح المحافظ أن المصالحات التى تتم باستمرار بمختلف مدن وقرى المحافظة تأتي فـي إطار اهتمام المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن للإرتقاء بمستوي المنظومة الأمنية والقضاء علي ظاهرة الخصومات الثأرية بين عائلات سوهاج, وفي إطار مبادرة "سوهاج خالية من الخصومات الثأرية".

يذكر أن الخلاف بين عائلات الباجية والحامدية نشب إثر مشاجرة بينهم عام 2014 أسفرت عن مقتل 4 من عائلة ال جاد الله بالباجية ومقتل 3 من عائلة آل الشال بنجع الحامدية وإصابة مواطن من آل العويضات بالباجية، وتم اليوم إنهاء الخصومة وسط فرحة عارمة من الأهالي والحضور من عواقل العائلات وكبار العمد والمشايخ واقسم جميع الاطراف على كتاب الله أنهم تصالحوا صلحا نهائيا لا رجعة فيه وسط فرحة عارمة عمت جميع الحضور، وعقب انتهاء مراسم الصلح توجه المحافظ يرافقه مدير الأمن والقيادات الامنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب لاداء واجب العزاء لكل عائلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل