بعثة الجزائر تصل ريو

بعثة الجزائر تصل ريو
بعثة الجزائر تصل ريو

وصلت بعثة الجزائر في وقت مبكر من صباح أمس الخميس إلى مدينة ريو دي جانيرو، استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل.
وكان في استقبال البعثة الجزائرية بمطار ريو دي جانيرو سفير الجزائر بالبرازيل توفيق دحماني وأعضاء طاقم السفارة، إلى جانب مسؤولين في لجنة التنظيم.
وتوجه الرياضيون مباشرة إلى القرية الأولمبية لنيل قسط من الراحة بعد رحلة مباشرة استمرت لأكثر من تسع ساعات.
وضم الوفد الجزائري أكثر من 150 شخصاً بينهم 28 مدرباً و47 رياضياً، غاب عنهم توفيق مخلوفي بطل سباق 1500 متر في أولمبياد لندن الذي يستكمل فترة إعداده بالخارج رفقة مدربه الفرنسي فيليب دوبون، وأعضاء منتخبي الملاكمة (8 ملاكمين) والمصارعة (3) الذين يخوضون معسكراً إعدادياً بكولورادو الأمريكية، إضافة إلى منتخب الجودو (5) المتواجد في معسكر إعدادي بمدينة ساو باولو البرازيلية منذ أربعة أيام.
وتشارك الجزائر في دورة ريو دي جانيرو بوفد يضم 64 رياضياً هو الأكبر منذ ظهورها الأول في دورة طوكيو عام 1964، حيث تشارك في 13 رياضة هي كرة القدم، وألعاب القوى، والملاكمة، والجودو، والمصارعة، والتجديف،والمبارزة، ورفع الأثقال، والدراجات، والشراع، والجمباز، والرماية والسباحة.
وتخطط الجزائر لنيل أربع ميداليات في مشاركتها الثالثة عشرة بالألعاب الأولمبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الخليج وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى