# منافسو مصر على بطاقة المونديال: تأهل معتاد للنجوم.. وتاريخي لأوغندا موجز نيوز

الأحد 4 سبتمبر 2016 10:59 مساءً الكونغو تفشل في حسم بطاقة أمم أفريقيا..
منافسو مصر على بطاقة المونديال: تأهل معتاد للنجوم.. وتاريخي لأوغندامجموعة مصر بتصفيات المونديال
كتب - عبد الرحمن أبو هاشم

 

حجز منتخبان من المنتخبات المنافسة لمصر على بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018، موقعها في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، المقررة في الجابون، يناير المقبل، بعد انتهاء المرحلة الأخيرة من التصفيات اليوم الأحد. 

 

وتلعب مصر، ضمن المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا، إلى جانب منتخبات غانا، وأوغندا، والكونغو، التي يرحل المنتخب الشهر المقبل لمواجهتها في أولى جولات التصفيات.

 

غانا وتأهل طبيعي

 

المنتخب الغاني، اكتفى بالحصول على نقطة وحيدة في المرحلة الأخيرة، أمام رواندا في المباراة التي أقيمت بينهما في العاصمة الغانية أكرا، خاصة بعدما حسم تأهله من الجولة الماضي.

 

المنتخب الغاني، تصدر المجموعة الثامنة، بـ14 نقطة، أمام رواندا الثانية بـ7 نقاط، وموزمبيق 7 نقاط، ثم تأتي موريشيوش في المرتبة الأخيرة، ولها 6 نقاط.

 

أوغندا تعانق المجد

 

المنتخب الأوغندي، والذي يعتبره الكثيرون، الحلقة الأضعف في مجموعة مصر بتصفيات المونديال، حقق نتيجة تاريخية، بعدما تأهل للمرة الأولى منذ 39 عامًا لبطولة أفريقيا، بعدما حصدت 13 نقطة بالمجموعة الرابعة، وهو نفس رصيد بوركينا فاسو التي تأهلت كأول عن المجموعة، بفارق المواجهات المباشرة مع أوغندا، لكن أوغندا تأهلت كأفضل ثان.

 

الكونغو تفشل في التأهل

 

منتخب الكونغو، فشل في حجز بطاقة التأهل بعدما احتل المرتبة الثانية في المجموعة الخامسة، بعدما جاء في المرتبة الثانية بـ9 نقاط، خلف منتخب غينيا بيساو، الذي تصدر المجموعة بـ10 نقاط، وحجز بطاقة التأهل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى