رياضة عالمية الثلاثاء تشافي: أفتقد اللعب مع برشلونة.. وبيكيه مستاء ومحبط

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 08:20 مساءً قال الإسباني تشافي هيرنانديز لاعب السد القطري وسفير المونديال الذي سيحتضنه البلد العربي في 2022 إنه يفتقد اللعب في الدوري الإسباني والتنافسية التي يعنيها اللعب مع فريقه السابق برشلونة.

وقال اللاعب (36 عاما) "أفتقد التواجد في هذه البطولة ولعب مباراة حامية الوطيس مع برشلونة والسعي الدائم وراء الفوز والمنافسة مع باقي الزملاء".

وصرح تشافي "الليجا تمنحك فرصة المنافسة والتواجد داخل هذه الأجواء الحماسية".

يشار إلى أن تشافي لعب 17 موسما مع برشلونة فاز فيها بـ25 لقبا تنقسم إلى الدوري الإسباني (ثمان مرات) وكأس السوبر الإسباني (ست مرات) وكأس الملك (ثلاث مرات) ودوري الأبطال (أربع مرات) وكأس السوبر الأوروبي (مرتين) ومونديال الأندية (مرتين).

وأعلن تشافي في 2014 اعتزاله للعب الدولي عقب 14 عاما مع المنتخب شارك خلالها في 133 مباراة.

وخلال مسيرته الدولية توج اللاعب بمونديال جنوب أفريقيا 2010 وكأس الأمم الأوروبية (2008 و2012).

وقال لاعب برشلونة السابق إنه يتفهم بصورة مثالية قرار لاعب الفريق الكتالوني الحالي جيرارد بيكيه بالاعتزال الدولي بعد مونديال روسيا 2018.

وقال تشافي في تصريحات لاذاعة (راك 1) الكتالونية "أعتقد أنه قد فاض به الكيل. إنه محبط. تخيل أن تذهب للمنتخب وتشعر بانعدام التقدير والحب بل في ظل اتهامات بأنك لست ملتزما".

وأشار اللاعب إلى أن قرار بيكيه بعدم تمثيل المنتخب بعد المونديال يبدو له "جيدا للغاية".

وأضاف تشافي "معه كل الحق للقول بأنه مرهق ولا يرغب في الذهاب للمنتخب مجددا" بعد المونديال.

وكان بيكيه تعرض لاتهامات بأنه قص كمي قميصه في مباراة ألبانيا الأخيرة لكي لا يظهر علم إسبانيا.

ويرى تشافي أن الأمر "سخيف للغاية"، معتبرا أنه يتم اعطاء الكثير من الأهمية لـ"أربعة أشخاص يتحدثون ويقولون سخافات" بدلا من الاهتمام بكرة القدم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى