فرحة عربية بقرار إحالة عيسى حياتو للنيابة «تقرير»

فرحة عربية بقرار إحالة عيسى حياتو للنيابة «تقرير»
فرحة عربية بقرار إحالة عيسى حياتو للنيابة «تقرير»
سادت حالة من السعادة جماهير كرة القدم العربية بعد قرار إحالة الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى النيابة العامة بقرار من جهاز المنافسة بسبب حقوق بيع البطولات الأفريقية.

وجاء القرار ضد حياتو بسبب المخالفات التي ارتكبها بمنح شركة "لاجاردير" الفرنسية حقوق بث وإذاعة مباريات المسابقات الأفريقية من 2017 حتى عام 2028.

وباعت الشركة الفرنسية حقوق المسابقات الأفريقية إلى قنوات بين سبورت القطرية والتي تمتلك 10% من أسهم الشركة الفرنسية لتنقل مباريات البطولات الأفريقية.

وجاء قرار الكاف ببيع حقوق البطولات الأفريقية بالأمر المباشر لشركة "لاجاردير" الفرنسية دون عمل مزايدات وسماع عروض أخرى يفتح ملفات الفساد داخل أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وإمكانية تورط حياتو في قضايا فساد مثلما حدث في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي أطاحت بالسويسري جوزيف بلاتر رئيس «فيفا» السابق.

ورفض مسئولو الكاف التعليق على قرار إحالة حياتو للنيابة العامة حيث قال السوداني شطة سكرتير عام الكاف إنه لا يعلم شيئا عن بيان جهاز حماية المنافسة.

يذكر أن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 والمقرر إقامتها بالجابون يوم 14 يناير الجاري تنقل حصريا على قنوات بين سبورت القطرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى