رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. يوفنتوس يعلق على رحيل مدربه لأرسنال.. وإيكاردي يكشف سبب رحيله عن البارسا

رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. يوفنتوس يعلق على رحيل مدربه لأرسنال.. وإيكاردي يكشف سبب رحيله عن البارسا
رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. يوفنتوس يعلق على رحيل مدربه لأرسنال.. وإيكاردي يكشف سبب رحيله عن البارسا

الاثنين 06 مارس 2017 09:38 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تجديد عقد ميسي أهم من؟ 

أكدت تقارير صحفية إسبانية أهمية تجديد عقد ليونيل ميسي، نجم برشلونة، مشيرة إلى أن ذلك يعد أهم من ملف اختيار خليفة لويس إنريكي، الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم.

وينتهي عقد ميسي، 29 عامًا، مع برشلونة في صيف 2018، حيث يحق له التوقيع لأي نادٍ في يناير ، حال فشل النادي الكتالوني في إقناعه بالتجديد.

اختيار خليفة إنريكي هو الشغل الشاغل حاليًا في برشلونة، إلا أنه يتضاءل أمام قضية تجديد عقد ميسي براتب سنوي يصل إلى 35 مليون يورو".

ميسي يدرك أن الوقت ينفد، وبالتالي هو يريد تحقيق أكبر كم من البطولات في الجزء الأخير من مسيرته الحافلة بالنجاحات، وبرشلونة يبحث من جانبه عن أفضل السبل للوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف، إضافة إلى أن مفتاح التجديد هو ميسي نفسه".

رحيل ميسي عن كتالونيا أمر بعيد عن مخيلته، لقد بنى مستقبله في برشلونة وأسرته متواجدة هناك، ولا يفكر بترك المدينة إلا في حالة واحدة هي عودته لروزاريو بالأرجنتين.

برشلونة يأمل في تجديد عقد البرغوث الأرجنتيني، وتأكيد بقاء صاحب الـ29 عامًا لأطول فترة ممكنة، في ظل وجود عروض صينية تقدم للاعب 50 مليون يورو سنويًا".

الاتلتي يعود للتألق 

استعاد أتلتيكو مدريد موقعه في المركز الرابع بالدوري الأسباني ، بعدما تغلب على ضيفه فالنسيا 3-0 ضمن منافسات المرحلة 26.

واحتفل المهاجم أنطوان جريزمان بخوض المباراة رقم 100 له بقميص أتلتيكو في الدوري الأسباني، وسجل الهدفين الأول والثالث للفريق في الدقيقتين العاشرة و83 بينما كان الهدف الثاني من نصيب مواطنه كيفن جاميرو وأحرزه في الدقيقة 48.

وفرض أتلتيكو مدريد سيطرته وتفوقه الهجومي على مدار شوطي اللقاء، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص التهديفية كما تألق دييجو ألفيس حارس مرمى فالنسيا في الدفاع عن شباكه ليحبط عددا من الفرص كان كفيلا بمنح أتلتيكو مدريد انتصارا ساحقا.

ورفع أتلتيكو رصيده بذلك إلى 49 نقطة ليصعد مجددا إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 29 نقطة في المركز ال13.

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" ، بدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب أتلتيكو مدريد، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة من كرة قوية سددها فيليبي لويس من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس دييجو ألفيس تصدى لها بصعوبة ثم تصدى لمتابعة من جانب أنطوان جريزمان.

اس المدريدية:

راموس السعيد 

أبدى سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد سعادة بالغة بالفوز الذي حققه الفريق على مضيفه إيبار 4 / 1 السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وفي غياب جاريث بيل وألفارو موراتا للإيقاف، وكذلك كريستيانو رونالدو لإراحته بعد أن خضع لتدريبات خاصة تحت إشراف الجهاز الطبي الجمعة، استعاد كريم  بنزيمة مذاق التهديف بعد أن أخفق في تسجيل أي هدف طوال المباريات السبع السابقة للريال في الدوري.

وتقدم ريال مدريد بهدفين سجلهما بنزيمة في الدقيقتين 14 و25 ثم أضاف جيمس رودريجيز الهدف الثالث للفريق بمساعدة بنزيمة في الدقيقة 29 ، وسجل ماركو أسينسيو الهدف الرابع في الدقيقة 60 قبل أن يرد إيبار بهدفه الوحيد في الدقيقة 72 وسجله روبين بينا خيمينيز.

وقال راموس عقب المباراة "رغم غياب كريستيانو (رونالدو) و(جاريث) بيل ، حصدنا النقاط الثلاث لذلك فنحن سعداء."

ونفى ما ذكرته تقارير نشرت أمس الجمعة تفيد بأنه قال لزملائه خلال اجتماع للاعبي الفريق "كلنا ملزمون بالركض باستثناء رونالدو الذي يسجل في الموسم 60 هدفا".

وقال راموس "لم أقل إن كريستيانو ليس ملزما بالركض. القصة عارية من الصحة.. يجب ألا تضيع المصداقية. على من ينشر الأخبار أن يقول الحقيقة."

خليفة كروس 

أجاب  توني كروس، لاعب وسط فريق ريال مدريد والمنتخب الألماني، على أسئلة محبيه  عبر حسابه في "تويتر".

و هذا  بعض ما تحدث به كروس، حين أكد أن ريال مدريد سيفوز بالدوري هذا الموسم، وأكد أيضًا أنه لن يرحل عن ريال مدريد، فيما اختار أكثر لاعب يشبه مواصفاته في العالم في الوقت الحالي.

وبالنسبة لتوني كروس، فهو يرى أن الألماني الشاب جوليان فيجل، لاعب وسط ميدان فريق بوروسيا دورتموند الألماني، هو أكثر لاعب يشبهه في المواصفات، ونشر كروس تغريدة له عبر تويتر ونشر حساب جوليان فيجل وقال :"هذا اللاعب سيكون نجمًا عالميًا كلاسيكيًا".

ويقدم فيجل موسمًا استثنائيًا مع بوروسيا دورتموند الألماني، جاذبًا إليه أنظار العديد من الفرق الأوروبية لا سيما ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

كما أكد كروس أن فريقه ريال مدريد سيفوز بالدوري الإسباني لهذا الموسم، مؤكدًا أيضًا أنه يحب السفر إلى الولايات المتحدة.

كما أوضح أن هدفه في الحياة هو أن يكون زوجًا وأبًا صالحًا، وأكد أن جاريث بيل لاعب عظيم ورائع، وأنه لا يزال يملك الكثير من السنوات للتفكير في مستقبله.

تحدديد ثمن ايسكو 

كشفت تقارير صحفية إيطالية، تحديد إدارة نادي ريال مدريد ، سعر لاعب خط وسط الفريق الأول إيسكو، تمهيدًا لرحيله عن صفوف النادي.

ويسعى إيسكو للحصول على وقت أكبر من أجل المشاركة مع الميرنجي، وهو ما لا يحدث حاليًا، ولا يتوقع اللاعب تغير الأمور قريبا.

مصادر صحفية ايطالية ذكرت ان  إدارة ريال مدريد لن تترك إيسكو يرحل مجانًا عقب نهاية عقده صيف 2018، ولذلك تم تحديد سعر 35 مليون يورو، لأي ناد يرغب في التعاقد معه، حتى إذا كان الغريم التقليدي برشلونة.

وأضافت أن يوفنتوس بطل إيطاليا، لديه رغبة جامحة في حسم الصفقة لصالحه، حيث يُعد إيسكو أحد الأهداف القديمة لماسيمليانو أليجري مدرب السيدة العجوز، والذي لازال يبحث عن لاعب خط وسط مميز لتعويض رحيل بول بوجبا لمانشستر يونايتد الإنجليزي الصيف الماضي.

يُذكر أن إيسكو طالب إدارة ريال مدريد بتأجيل تجديد عقوده، حتى نهاية الموسم، من أجل حسم أمره بشكل نهائي. 

سبورت الكاتالونية:

لا تعجل في الاختيار 

أكد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة إن إدارة ناديه لن تعلن عن هوية مدرب الفريق في الموسم المقبل قبل الأول من يوليو.

وكان لويس إنريكي مدرب برشلونة أعلن عن رحيله عن تدريب الفريق الكتالوني في نهاية الموسم  الحالي بعدما أكد أنه لن يجدد عقده الذي ينتهي في يونيو.

وقال بارتوميو في تصريحات اليكترونية  "لويس إنريكي كان مدربا رائعا لمدة 3 مواسم، إنه واحد من أعظم المدربين في تاريخ النادي".

وأوضح "لن يستمر (انريكي) معنا في الموسم المقبل، لكننا سعداء بالعمل الذي قام به مع الفريق".

وأضاف "سنخوض عملية اختيار المدرب الجديد بثقة، ولن نعلن عنه قبل الأول من يوليو".

وفاز انريكي بـ8 ألقاب من أصل 10 متاحة 2015 منذ أن حل بديلا لجيرارد مارتينو في 2014.

استمتاع بالعطلة 

استمتع لاعبو فريق برشلونة، بيوم راحة، الأحد، بعدما حققوا الفوز السبت  في ملعب كامب نو على سيلتا فيجو (5-0) بالجولة الـ 26 من الليجا  ، لترتفع معنويات الفريق قبيل مواجهة باريس سان جيرمان الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولن تكون مواجهة النادي الباريسي بروح معنوية أفضل من الحالية التي يتمتع بها البرسا بفوزه الكبير المتتالي بالليحا، لتعويض خسارته في لقاء الذهاب 0-4 على ملعب الأمراء.

وكان الفريق الكتالوني قد حقق فوزا كبيرا على سبورتينج خيخون بستة أهداف لهدف في الجولة 25 من الليجا.

ومن المقرر أن يستأنف نادي برشلونة تدريباته اليوم  الاثنين، للاستعداد لمواجهة نادي العاصمة الفرنسية بدوري أبطال أوروبا.

وقال إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي، عقب اللقاء: "لدي إيمان أن الفريق سيُقاتل أمام باريس سان جيرمان، وأعلم ماذا يعني لقاء الأربعاء، وأنا لم أحلل لقاء من قبل مثل تحليلي للقاء الذهاب في باريس".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

سر هاتف ميسي 

بعد تسجيله الهدف الأول في مباراة برشلونة أمام سيلتا فيجو، قام ليونيل ميسي بحركة احتفال غريبة أثارت الكثير من التساؤلات.

وظهر ميسي وهو يشير للجمهور ثم يضع يده على أذنيه كمن يمسك بسماعة هاتف، احتفالا بهدفه الأول في المباراة التي انتهت لصالح الفريق الكاتالوني بخماسية نظيفة.

الحركة كانت عبارة عن إهداء لابن أخيه الجالس بين الحضور، والذي حاول الاتصال بعمه ميسي في نفس اليوم، إلا أن ميسي لم يستطع الرد على مكالماته.

و خلافا لما ذكرت بعض التقارير أن الأمر يتعلق برئيس نادي برشلونة وتجديد عقد النجم.

وكان العديد من المتابعين توقعوا أيضا أن حركة الاحتفال هي تحدي من ميسي لغريمه ريال مدريد أو فريق باريس سان جرمان الفرنسي. الأخير سيواجهه برشلونة الأربعاء، حيث يحتاج الفريق الكاتالوني  لشبه  معجزة للتأهل بعد الخسارة 0-4 في مباراة الذهاب.

لماذا لم يواصل ايكاردي 

كشف ماورو إيكاردي، مهاجم فريق إنتر ميلان ، سبب رحيله عن برشلونة، بعدما قضى في الفئات الدنيا للنادي الكتالوني ثلاث سنوات في الفترة ما بين 2008 و2011.

وقال إيكاردي في تصريحات صحفية : "لقد قررت مع وكيل أعمالي أن الكرة التي يلعبها برشلونة لا تناسب أدائي وأسلوبي".

وأضاف: "قررنا التحول إلى الكرة الإيطالية وهي الكرة التي تلائم أدائي وأسلوبي في اللعب، لكنني أملك ذكريات رائعة مع برشلونة".

وتابع إيكاردي: "لدي العديد من الأصدقاء في برشلونة، لدي ذكريات مميزة هناك، لقد ساعدوني على الانتقال إلى إيطاليا واللعب للمرة الاولى في دوري الدرجة الأولى هنا".

وفي يناير من عام 2011 انتقل إيكاردي إلى صفوف نادي سامبدوريا ، قبل أن ينتقل في صيف عام 2013 من سامبدوريا إلى إنتر ميلان.

شاكيرا لا تريد 

أكدت تقارير صحفية إسبانية في الساعات الأخيرة، أن المغنية الكولومبية الشهيرة "شاكيرا" صديقة جيرارد بيكيه مدافع النادي الكتالوني برشلونة، لا تريد حضور زفاف ليونيل ميسي و صديقته أنتونيلا روكوزو.

موعد الزفاف تحديداً سيكون يوم 24 يونيو القادم في مسقط رأسهما، مدينة روزاريو الأرجنتيتية. وتعود علاقة ميسي وروكوزو الى طفولتهما، إذ تعرّف ليونيل على صديقته في منزل أحد أصدقائه عندما كان في الـ12 من عمره وبدأت بينهما قصّة حب طفولية استمرت حتى يومنا هذا.

 ويشتهر الثنائي بأنه الأكثر رومانسية في عالم الرياضة، إذ انجبا  حتى اليوم بطفلي هما: تياجو وماتيو ميسي. 

وأشارت الصحف إلي أن عدم حضور "شاكيرا" لزفاف أسطورة نادي برشلونة ليونيل ميسي، سيسبب  خلافات كثيرة مع المدافع جيرارد بيكه، خاصة وأن الثنائي أصدقاء بشكل كبير في غرفة خلع ملابس الفريق الكتالوني.

المانيا:

بيلد:

هامبورج يعود 

حقق هامبورج فوزا مفاجئا بهدف نظيف على  ضيفه هيرتا برلين في الجولة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم بالمباراة التي احتضنها ملعب آيمتيش آرينا.

وجاء هدف المباراة الوحيد (ق77) عبر اللاعب البين إيكدال.

ويأتي هذا الفوز عقب خسارة هامبورج في الجولة الماضية من بايرن ميونيخ بثمانية نظيفة والتعادل في تلك التي تسبقها مع فرايبورج بهدفين لمثلهما.

وبهذا الفوز رفع هامبورج رصيده إلى 23 نقطة في المركز 17 بينما تجمد عند 37 نقطة في المركز الخامس.

اقالة شميدت 

أعلن نادي باير ليفركوزن إقالة مدربه روجر شميدت غداة الخسارة القاسية التي مني بها الفريق أمام بوروسيا دورتموند 2-6 في البوندسليجا .

وكانت هذه الخسارة الثالثة تواليا لليفركوزن بعد سقوطه أمام اتلتيكو مدريد 2-4 على ملعبه في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وهزيمته في عقر داره أيضا أمام ماينتس صفر-2 في الدوري المحلي.

وأشار مدير باير ليفركوزن ميكايل شاده في بيان صادر عن النادي بأنه "على ضوء الوضع الرياضي الحالي، توصلنا إلى نتيجة أن الانفصال، على رغم أنه مؤلم، لا مفر منه".

وبعدما اعتاد المنافسة على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية في السنوات الاخيرة، يحتل ليفركوزن حاليا المركز التاسع في ترتيب الدوري، برصيد 30 نقطة ومتخلفا بفارق 26 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر 

البايرن يريد بقاء كومان 

أكد كارل هاينز رومنيجيه، المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ ، أن ناديه سوف يقوم بالتوقيع بشكل نهائي مع المهاجم الشاب في صفوف الفريق والمعار من يوفنتوس الإيطالي كينجسلي كومان.

ويلعب كومان مع بايرن ميونيخ الألماني منذ موسمين معارًا من جانب الفريق الإيطالي، ويرغب البافاري بالتعاقد مع اللاعب بشكل نهائي بنهاية الموسم الحالي.

وقال كارل هاينز رومنيجيه في تصريحات عن كومان: "لقد كان هناك بعض الصعوبات في الفترة الأخيرة لكومان، لكنه عاد إلى مستواه مرة أخرى، أعتقد أننا سوف نقوم بتفعيل خيار الشراء".

ومن المتوقع أن ينتقل الفرنسي كينجسلي كومان (20 عامًا) إلى صفوف الفريق البافاري بشكل نهائي بنهاية الموسم الحالي مقابل 20 مليون يورو.

يذكر أن كومان انتقل في صيف عام 2014 مجانًا من باريس سان جيرمان إلى يوفنتوس الإيطالي، قبل أن ينتقل في صيف عام 2015 على سبيل الإعارة من يوفنتوس إلى بايرن ميونيخ الألماني.

ريبيري يكشف 

كشف فرانك ريبيري،  سر "قصة شعره" الجديدة، التي ظهر عليها خلال فوز بايرن ميونيخ على كولن، بثلاثية نظيفة ضمن منافسات البوندسليجا.

وظهر ريبيري بقصة شعر غريبة، خلال مباراة الفريق أمام كولن،  السبت، حيث رسم الرقم 7 على رأسه، ما أثار التساؤلات حول السبب وراء ذلك.

وقال ريبيري، "أتمنى أن يكون الرقم 7 هو رقم حظي السحري، بعد تعادل لايبزيج مع أوجسبورج، كان من المهم جدًا أن نفوز على كولن، هذا ما قلناه لأنفسنا كلاعبين".

وأضاف "لقد جاءت فكرة قصة الشعر هذه لابني سيف، خلال تواجدنا بصالون الحلاقة، ابني الآخر محمد نفذ نفس قصة الشعر أيضًا".

وتعثر لايبزيج، ملاحق بايرن في الصدارة، بالتعادل أمام أوجسبورج 2-2 يوم الجمعة، ما جعل الفارق بين الفريقين 4 نقاط، وبفوز الفريق البافاري على كولن بثلاثية نظيفة، أحرز منها ريبيري هدفا، اتسع الفارق إلى 7 نقاط.

فرنسا:

ليكيب:

كافاني يرى ان 

يثق إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، في قدرة فريقه على تكرار تفوقه على برشلونة في مباراة إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، التي تقام الأربعاء المقبل بملعب "كامب نو".

وقال كافاني في تصريحات لإذاعة "مونت كارلو" : "الخطة بسيطة، علينا أن نقدم نفس المستوى الذي ظهرنا عليه في المباراة الأولى، واللعب بكل جدية وقوة".

وأضاف النجم الأوروجوياني: "نحتاج أيضًا للتركيز الشديد من بداية اللقاء حتى آخر دقيقة".

ويملك الفريق الباريسي الحظ الأوفر في التأهل لدور الثمانية للشامبيونز ليج، بفضل فوزه الكاسح ذهابًا على برشلونة بأربعة أهداف دون رد بملعب "حديقة الأمراء".

ويسعى إدينسون كافاني لقيادة فريقه لعبور البارسا، للمنافسة على اللقب الأوروبي، وكذلك هداف المسابقة، علمًا بأنه سجّل 7 أهداف هذا الموسم، ويتصدر اللائحة ليونيل ميسي نجم برشلونة برصيد 10 أهداف 

بنزيمه سعيد بالتكريم 

عبر كريم بنزيمة، ، عن شعوره بالفخر، لوصوله إلى 350 مباراة مع ريال مدريد ، في مختلف المسابقات وسجل بنزيمة، 176 هدفاً حاصداً 247 انتصارًا و55 تعادلاً و48 هزيمة، خلال الـ 350 مباراة مع ريال مدريد.

وكرم فلورنتينو بيريز، لاعبه بعد تحقيقه هذا الرقم، مانحًا أياه قميص عليه رقم 350 ومكتوب عليه اسمه وقال بنزيمة، في تصريحات للموقع الرسمي للريال "أنا فخور للغاية للوصول إلى هذا العدد من المباريات.

وأضاف "أتمنى أن ألعب مباريات عديدة أكثر، أنا سعيد للغاية، وأتمنى المزيد، هذا القميص المهدى من الرئيس يشعرني بالسعادة الغامرة".

وتابع المهاجم الفرنسي "فلورنتينو بيريز ساعدني بشكل دائم، منذ اليوم الأول الذي وقعت فيه للنادي، أنا سعيد للغاية".

وتطرق بنزيمة للحديث عن مباراة إيبار، التي شهدت فوز فريقه 4-1 وتسجيله هدفين وصناعته لآخر.

وأوضح "مباراة إيبار كانت مميزة، الجميع انتظر ريال مدريد، ونحن قدمنا مباراة كبيرة، لقد سجلنا أهدافا كثيرة، واستقبلنا القليل منها، الجميع كان جيدًا من حارس المرمى حتى للهجوم حتى البدلاء".

وأتم: "هذه المباراة بروفة جيدة قبل مواجهة نابولي بدوري الأبطال، نأمل في الاستمرار على هذا النحو، ونملك ما يؤهلنا للعب بأسلوبنا من أجل الفوز والتأهل".

وحقق ريال مدريد الفوز على نابولي، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما بذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، الشهر الماضي.

انجلترا:

الصن:

لوكاكو 

يرى روميلو لوكاكو، مهاجم إيفرتون إنه في حاجة للمشاركة بدوري أبطال أوروبا، حتى يصبح جديرا بوضعه في مقارنة مع مهاجمين من عينة روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ ولويس سواريز هداف نادي برشلونة.

 وقال لوكاكو لشبكة سكاي سبورتس "من الصعب أن تتم المقارنة في الوقت الحالي، هم لديهم دوري الأبطال ليظهروا قدراتهم، تلك المباريات الكبيرة التي أحتاجها لأظهر للناس أنني استحق الانتماء لهؤلاء المهاجمين".

 ودخل لوكاكو تاريخ إيفرتون، بعد تسجيله الهدف رقم 60 له مع الفريق بالبريمييرليج، ليعادل رقم  دانكان فيرجسون، كأعلى هداف في تاريخ النادي ببطولة الدوري الإنجليزي.

 وتابع صاحب الـ 23 عاما "أرى نفسي واحدا من أفضل مهاجمي الدوري الإنجليزي بنسبة 100 بالمائة، ولكنني أريد أن أظهر ذلك في بطولة أكبر مستقبلا. كل مهاجم يجب أن يصل لتلك المرحلة".

 يذكر أن لوكاكو يحتل صدارة هدافي الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا، متقاسما إياها مع كلا من هاري كين نجم توتنهام هوتسبير وأليكسيس سانشيز نجم أرسنال.

ميرور :

منافسة على لاكازيتي 

يجهز نادي ليفربول نفسه للدخول في منافسة قوية مع أرسنال، على الفوز بصفقة هجومية، خلال فترة الانتقالات الصيفية عقب نهاية الموسم الجاري. 

ان مسؤولي الجانرز يخططون للتعاقد مع ألكسندر لاكازيتي هداف نادي أولمبيك ليون الفرنسي، إلا أن الأمر يتطلب توفير 60 مليون جنيه إسترليني قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

ويرغب أرسين فينجر في ضم لاكازيتي، تحسبًا لرحيل أليكسيس سانشيز الذي رفض كل المحاولات لتمديد عقده مع النادي اللندني الذي ينتهي في صيف 2018، ويفكر في عروض مغرية تلقاها من أندية صينية، إضافة إلى فريقي يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

أما على الجهة الأخرى، فإن إدارة ليفربول، تخطط لتخفيض المقابل المادي للتعاقد مع مهاجم أولمبيك ليون، وذلك عن طريق عرض مهاجمه المخضرم ستاريدج للبيع بأعلى سعر ممكن.

أرسنال كانت لديه محاولة فاشلة لضم لاكازيتي مطلع الموسم عندما رفضت إدارة النادي الفرنسي عرضًا قيمته 35 مليون جنيه إسترليني.

عقد ألكسندر لاكازيتي ينتهي في صيف 2019، ويحظى باهتمام أندية أخرى مثل أتلتيكو مدريد، الذي يخطط لضمه تحسبًا لرحيل هدافه أنتوان جريزمان إلى صفوف مانشستر يونايتد.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اليج راض 

أبدى ماسيمو أليجري، مدرب يوفنتوس، رضاه عن تعادل فريقه 1/1 مع مضيفه أودينيزي، في المرحلة ال27 لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورغم التعادل، واصل يوفنتوس صدارته للمسابقة برصيد 67 نقطة، ليزيد الفارق أمام أقرب ملاحقيه روما إلى ثماني نقاط، عقب خسارة فريق العاصمة 1 / 2 أمام ضيفه نابولي أمس السبت في المرحلة ذاتها.

وقال أليجيري عقب المباراة "لقد أضفنا نقطة جديدة إلى فارق النقاط، الذي يفصلنا عن روما، بعدما خضنا العديد من المباريات الصعبة".

وأوضح مدرب يوفنتوس "لم نكن نرغب في التعادل بطبيعة الحال، ولكن ينبغي علينا تقبلها بعدما قدم أودينيزي مباراة رائعة حقا".

أضاف أليجري "كان بإمكاننا اللعب بشكل أفضل في الشوط الثاني، واللعب دون تسرع كثيرا، ولكننا عززنا صدارتنا للمسابقة، وتخطينا إحدى العقبات الصعبة في حملتنا للاحتفاظ باللقب".

بتلك النتيجة، وضع أودينيزي حدا لسلسلة انتصارات يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، التي استمرت على مدار مبارياته السبع الأخيرة في المسابقة.

بيلوتي يواصل التالق 

واصل أندريا بيلوتي تألقه هذا الموسم بعدما سجل ثلاثية في غضون 8 دقائق في فوز تورينو 3-1 على باليرمو بينما تعثر حامل اللقب يوفنتوس بتعادله 1-1 مع أودينيزي ليبتعد بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه في صدارة الكالتشيو .

ويملك روما ثاني الترتيب 59 نقطة بعد خسارته بملعبه 2-1 أمام نابولي الذي يتراجع خلف بفارق نقطتين.

تقدم باليرمو - الذي تفصله سبع نقاط عن منطقة الأمان - عبر أندريا ريسبولي بعد نصف ساعة عندما تفوق على الحارس جو هارت.

وظل باليرمو - الذي خاض أول مباراة منذ استقالة رئيسه ماوريتسيو زامباريني الأسبوع الماضي - متقدما حتى دخل بيلوتي في الأجواء متأخرا.

وأدرك مهاجم ايطاليا البالغ عمره 23 عاما- والذي قضى موسمين في باليرمو - التعادل من ضربة رأس في الدقيقة 74 ثم أضاف هدفا آخر بعدها بدقيقتين عندما استقبل ركلة حرة من آدم ليايتش بتسديدة مباشرة في الشباك.

وأكمل متصدر هدافي الدوري الثلاثية بضربة رأس أخرى في الدقيقة 81 رافعا رصيده الشخصي إلى 22 هدفا.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

مزيد من الوقت 

دعم مالك نادي ميلان سيلفيو برلوسكوني منح مستثمرين صينيين مزيدا من الوقت لإنهاء عملية شراء النادي بعد التأخير الذي حصل في إنجاز الصفقة في الأيام الماضية.

وقال برلوسكوني رئيس الوزراء الإيطالي السابق والقطب الإعلامي في مقابلة مع "ال تامبو" نشرت امس  "طلبوا بعض الوقت الإضافي ولا أرى ما يدعو للقلق".

وكان من المفترض إكمال صفقة بيع النادي في الثالث من مارس، الا ان الطرف الإيطالي أعلن الجمعة تأجيلها الى موعد آخر.

ويشمل الاتفاق الموقع بين مجموعة "فين اينفست" القابضة التابعة لبرلوسكوني ومجموعة "سينو-يوروب سبورتس" التي تمثل المستثمرين الصينيين، شراء 99% من أسهم النادي الايطالي مقابل 740 مليون يورو منها 220 مليونا كاستعادة ديون مستحقة.

وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية، سدد الطرف الصيني حتى الان 200 مليون يورو، ولكنه يواجه صعوبات مالية بعد انسحاب أحد المستثمرين، ويبقى 320 مليونا لحساب مجموعة "فين اينفست" لإنجاز عملية البيع.

وذكرت تقارير صحافية ان أحد المستثمرين الصينيين كان من المفترض أن يساهم بمبلغ يتراوح بين 80 و100 مليون، لكنه انسحب لأنه لم يستطع الحصول على تصريح بإخراج هذا المبلغ من الصين.

وتابع برلوسوكوني "إن المستثمرين دفعوا مبلغا كبيرا كدليل على رغبتهم، هذا أمر مهم جدا، ليس فقط لفين اينفست، ولكن لمشجعي نادي ميلان".

كانت مجموعة سينو يوروب سبورتس أصدرت بيانا الجمعة جاء فيه "على الرغم خيبة الأمل من التأخير في إتمام الصفقة لظروف خارجة عن إرادتها، فان المجموعة تؤكد انها ملتزمة بقوة بمواصلة العمل مع فين اينفست لإتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن".

وتشير التقارير الى ان الموعد الجديد لإنجاز الصفقة هو في بداية ابريل.

توضيح ماروتا 

ردّ جوسيبي ماروتا المدير التنفيذي لفريق يوفنتوس ، على التقارير التي تحدثت عن رحيل مدرب البيانكونيري  أليجري بنهاية الموسم الحالي.

وكانت تقاريرإنجليزية قد كشفت صباح امس ، أن أرسنال الإنجليزي توصل لاتفاق مع ماسمليانو أليجري لتولي تدريب الجانرز الموسم المقبل خلفًا للفرنسي أرسين فينجر.

وعلق ماروتا بعد مباراة يوفنتوس أمام أودينيزي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على هذه التقارير وقال :  "أليجري؟ إنه مدربنا ونحن نركز على البطولة، الأمر مغلق بالنسبة لنا".

وعن التعادل أمام أودنيزي قال: "إنها نقطة جيدة، البطولة لا تزال طويلة وهناك الكثير من النقاط التي ينبغي أن نحصل عليها".

كما تطرق للحديث عن تصريحات ليوناردو بونوتشي الأخيرة وقال: "إنه تصريح من لاعب محترف، عندما يقول إن مستقبله في أيدي النادي، فهذه ثقة تامة بالنادي، إضافة للتأكيد أن يوفنتوس على رأس كل شيء دائمًا". 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى