تقرير.. أزمة هوية أم احتراف؟.. نسبة أبناء الزمالك في الفريق 14%

تقرير.. أزمة هوية أم احتراف؟.. نسبة أبناء الزمالك في الفريق 14%
تقرير.. أزمة هوية أم احتراف؟.. نسبة أبناء الزمالك في الفريق 14%

تقرير.. أزمة هوية أم احتراف؟.. نسبة أبناء الزمالك في الفريق 14%

السبت 06 يناير 2018 08:40 مساءً حالة من الجدل انتابت أبناء الزمالك، بعد تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للفريق، وذلك لأنه ليس من "أبناء النادي" ولم للفريق على مدار مسيرته مع كرة القدم.

تكوين الجهاز الفني للزمالك في عهد إيهاب جلال شهد توجد عنصرين فقط من أبناء النادي، هما نبيل محمود، وأيمن عبد العزيز، وفي المقابل تواجد جلال كلاعب سابق في الإسماعيلي وحمد إبراهيم من المصري، ومصطفى كمال من الأهلي.

لكن في حين ينتقد البعض هذا التشكيل، فهناك من يؤيد هذا الأمر معتبرا أنه جزء من الاحتراف الذي يجب ان نتعامل معه، مثلما تولى من قبل محمود الجوهري وحسام حسن تدريب الزمالك.

لكن بشكل عام، كم تمثل نسبة أبناء الزمالك في الفريق ككل؟ بقائمته الأساسية للموسم الحالي والعناصر المتواجدة في الجهاز الفني؟

يتواجد 5 عناصر فقط لدى الزمالك ممن تدرجوا في صفوف قطاع الناشئين حتي الفريق الأول، منقسمين لـ3 لاعبين داخل الفريق، وعنصرين في الجهاز الفني.

صعد حازم إمام قائد الفريق الحالي إلى الفريق الأول في 2008، ولعب معه حتى عام 2016 حين انضم للاتحاد السكندري لمدة موسم واحد وعاد من جديد.

العنصر الثاني في الفريق الذي لعب للأبيض في مرحلة الناشئين هو محمد إبراهيم الذي انضم للفريق الأول عام 2011 بعدما تألق مع منتخب الشباب في بطولة أفريقيا ثم كأس العالم التي أقيمت بكولومبيا، ورحل عن الزمالك أيضا فترة بعدما انضم لماريتمو البرتغالي عدة أشهر.

واللاعب الثالث هو يوسف أوباما الذي صعد للفريق الأول عام 2014، وخاض تجربتين مع الاتحاد السكندري ثم وادي دجلة قبل أن يعود للأبيض من جديد.

ويعتبر البعض أن أحمد توفيق من أبناء النادي، إلا أنه انضم في سن الـ19 عاما قادما من المنصورة.

أما الثنائي المتواجد في الجهاز الفني فهما نبيل محمود الذي لعب للزمالك فترات طويلة، في التسعينيات، وكذلك أيمن عبد العزيز الذي تدرب في فرق الزمالك حتى الفريق الأول قبل خوض تجربة طويلة في تركيا عاد بعدها للأبيض قبل أن ينتقل لمصر المقاصة ويختم حياته في الشرقية.

وبذلك يعتبر نسبة أبناء الزمالك في الفريق بين اللاعبين والجهاز الفني 14% فقط وهم 5 من أصل 35 عنصرا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى