أبا الخيل: مواقف ثابتة للمملكة في قضية فلسطين

أبا الخيل: مواقف ثابتة للمملكة في قضية فلسطين
أبا الخيل: مواقف ثابتة للمملكة في قضية فلسطين
نوه مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي رئيس المؤتمرين السادس والسابع لاتحاد جامعات العالم الإسلامي الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى؛ التي أغلقتها قوات الاحتلال في وجه المصلين لتمنعهم من دخول المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء.

وأكد أن المملكة منذ تأسيسها على يدي الموحد الملك عبدالعزيز آل سعود وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تضع نصب عينيها على القدس الشريف، وقضية فلسطين، ومواقفها ثابتة لا تتغير، فهي تدعم فلسطين حكومةً وشعباً في المستويات كافة.

واستعرض مبادرات السلام التي قدمتها المملكة لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني التي تؤكد حقه في العودة وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، لافتاً إلى أن المملكة بقيادة ملوكها الحكماء، وقادتها المغاوير يؤكدون في كل محفل دولي على السلام العادل لفلسطين المحتلة.

وقال أبا الخيل: إن الملك سلمان بن عبدالعزيز لا يألو جهدا في خدمة الإسلام والمسلمين، وإعمار بيوت الله والاهتمام بأطهر بقاع الأرض ومهبط الوحي مكة المكرمة، وبيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، حيث عُرف عنه منذ نشأته اهتمامه بِحَفظة كتاب الله، والعناية بهم، وببيوت الله، حيث رأس كل اللجان الخيرية التي تعنى بالإسلام والمسلمين، إلى جانب اللجان الشعبية النظامية المعنية بنصرة المسلمين واللاجئين والفقراء التي خصصت لجمع التبرعات والإعانات وغيرها، والشواهد على ذلك كثيرة، ومن أبرزها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي يقدم خدمات جليلة وكبيرة للمسلمين في مختلف أنحاء العالم.

وسأل في ختام تصريحه الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، ونائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأن يجزيهما خير الجزاء، وأن يجزل لهما المثوبة والأجر، نظير ما يقومان به من جهود جليلة لخدمة الإسلام والمسلمين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى