53 أماً مرضعة: المدير أغلق بابه.. «الصحة» لـ«عكاظ»: طعمناهم بلا غياب!

53 أماً مرضعة: المدير أغلق بابه.. «الصحة» لـ«عكاظ»: طعمناهم بلا غياب!
53 أماً مرضعة: المدير أغلق بابه.. «الصحة» لـ«عكاظ»: طعمناهم بلا غياب!
حسام كريدي (المدينة المنورة)
اتهمت 53 أماً مرضعة مدير مركز صحي الحزام بالمدينة المنورة بإغلاق بابه في وجوههن والامتناع عن سماع شكواهن ضد تأخر الممرضة المختصة بقياسات حرارة الأطفال وغياب طبيبة التطعيم. في المقابل أكدت الشؤون الصحية بالمدينة المنورة في رد على استفسار «عكاظ» حضور ممرضة التطعيمات وقيامها بتطعيم 53 طفلا في اليوم نفسه من بداية الدوام وحتى نهايته.

وطبقا للأمهات المراجعات للمركز فإنهن حضرن إلى مركز صحي الحزام (الأربعاء الماضي) لتطعيم أطفالهن دون سن الثانية، وفوجئن بتأخر حضور طبيبة قياس الحرارة، إذ قدمت إلى المركز في الثامنة وغادرت ولم تعد إلا في العاشرة و45 دقيقة، فيما غابت الطبيبة المختصة بالتطعيم عن الحضور في موعدها المحدد، ووصلت إلى المركز في العاشرة والثلث، ما اضطر عشرات الأمهات للانتظار على أرضية المركز لعدم توافر مقاعد للجلوس، وحين ذهبت أمهات إلى مدير المركز لتقديم شكوى أغلق بابه أمامهن، ما اضطرهن للاستنجاد بـ«عكاظ». وبحسب الأمهات فإن ممرضة تسجيل الأطفال تولت مهمة قياس درجة حرارة الأطفال لحين عودة الطبيبة المختصة.

وكانت «عكاظ» عرضت شكوى الأمهات على الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة فأكدت أن ممرضة التطعيمات كانت موجودة في الموقع وتولت تطعيم جميع «المراجعين»، إذ أثبتت إحصاءات المركز تطعيم 53 طفلا في اليوم نفسه من بداية الدوام حتى نهايته. وفي ما يتعلق باستئذان الموظفين هناك آلية لتغطية العمل على أكمل وجه. وأكدت «الصحة» أنها توجه إدارات المتابعة بشكل يومي لمراقبة دوام المنسوبين في كافة المواقع الصحية والرفع بأية ملاحظات لتلافيها، وخصصت وزارة الصحة الرقم المجاني 937 للإبلاغ عن أية ملاحظة ومعالجتها من خلال الإدارات المختصة ضماناً لراحة المرضى والمراجعين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى