«إذاعات الدول العربية» يعقد اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة في تونس

«إذاعات الدول العربية» يعقد اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة في تونس
«إذاعات الدول العربية» يعقد اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة في تونس

واس (تونس)

يعقد اتحاد إذاعات الدول العربية بمقره بالعاصمة التونسية غداً (السبت), اجتماعات دورته الـ 98 للمجلس التنفيذي والدورة الـ 37 للجمعية العامة, على مدى خمسة أيام بمشاركة ممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من بينها المملكة العربية السعودية.

وتنظر اجتماعات المجلس التنفيذي, في تقرير الإدارة العامة عن نشاطها خلال الفترة الفاصلة بين اجتماعي المجلس التنفيذي السابق والحالي في مجالات الإذاعة والتلفزيون والبرامج والأخبار والرياضة وفي المجال الهندسي ومجال المعلومات والدراسات والتعاون العربي والدولي، إضافة إلى تقارير أنشطة المركز العـربي لتبادل الأخبار والبـرامج والمركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني.

كما تناقش اجتماعات المجلس تقارير حول نشاط أكاديمية الاتحاد للتدريب الإعلامي, وتوصيات المكتب التنفيذي للشؤون الطارئة, إضافة إلى موضوع العضوية في الاتحاد.

إلى ذلك تركز أعمال اجتماعات الجمعية العامة التي تبدأ الاثنين القادم وتستمر يومين, على بحث تقريـر المدير العام عن نشاط الاتحاد خلال الفترة الفاصلة بين الدورتيـن العاديتين السابقة والحاليـة للجمعية العامة للاتحاد، وتقارير المجلس التنفيذي ومختلف اللجان الدائمة للاتحاد، والعضوية في الاتحاد.

كما يتخلل اجتماعات الجمعية العامة حوار مهني حول دور الإعلام العمومي في مساعدة ذوي الإعاقة على النفاذ إلى مجال الإعلام السمعي البصري والربط الإذاعي والتلفزيوني عبر شبكات الأنترنت, إضافة إلى انعقاد اجتماع للجنة الشراكة للإعلام بين الاتحاد واتحاد الإذاعات الآسيوية والمعهد الآسيوي للتنمية الإذاعية, واجتماع مشترك بين الاتحاد واتحاد الإذاعات الأوروبية والمؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية في حوض البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أن الجمعية العامة تمثل الهيئة العليا للاتحاد ولها كافة السلطات الكفيلة بتحقيق أهدافه وتضم جميع الأعضاء العاملين والمشاركين والمنتسبين، وتعقد دوراتها العادية مرة كل سنة, فيما يتولى المجلـس التنفيذي كافة الصلاحيات الخاصة بالجمعية العامة فيما بين دورتي الانعقاد العاديتين واتخاذ القرارات اللازمة في هذا الشأن.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى