انخفض البيتكوين بأكثر 1% في أعقاب تشديد الرقابة على عمليات غسيل الأموال في كوريا الجنوبية

انخفض البيتكوين بأكثر 1% في أعقاب تشديد الرقابة على عمليات غسيل الأموال في كوريا الجنوبية
انخفض البيتكوين بأكثر 1% في أعقاب تشديد الرقابة على عمليات غسيل الأموال في كوريا الجنوبية

[real_title] انخفضت العملة الرقمية بيتكوين اليوم الثلاثاء بما يفوق الواحد بالمائة أو بنحو 240$ موضحة ارتدادها للجلسة الرابعة على التوالي من أعلى مستوياتها منذ 20 من كانون الأول/ديسمبر الماضي ضمن عمليات تصحيحية في ظلال عمليات التفتيش الموسعة التي تجرى في كوريا الجنوبية على الأرصدة المتعلقة بالعملات الرقمية ضمن جهود المبذولة لتشديد الرقابة على عمليات غسيل الأموال هناك.

 

وفي تمام الساعة 07:51 بتوقيت جرينتش تراجعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 1.60% إلى مستويات 14,759.99$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 14,999.99$ بعد أن حققت الأدنى لها خلال تداولات الجلسة عند 14,123.97$، بينما حققت الأعلى لها عند 15,367.18$.

 

هذا وقد تناولت وكالات الأنباء في مطلع الأسبوع الجاري قيام السلطات التنظيمية في كوريا الجنوبية بإجراء عمليات تفتيش موسعة على المصارف التي يشتبه امتلاكها أرصدة تداول على العملات الرقمية وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات التي تعتزم الحكومة هناك اتخاذها للسيطرة على تداولات العملات الرقمية والتي تضمنت إغلاق منصات التداول المحلية والمؤسسات المالية التي يتأكد اشتراكها في تلك المعاملات في كوريا الجنوبية.

 

ويذكر أن الضغوط البيعية تزايدت على البتكوين يوم أمس الثلاثاء عقب إعلان موقع كوينماركيتكاب حذف الأسعار لكوريا الجنوبية دون سابق إنذار معلقاً على استبعاد بعض بورصات كوريا الجنوبية من حسبة الأسعار بأنه يرجع إلى التحركات السعرية القوية والمختلفة عن الأسعار العالمية، وفي المقابل تتوالى في تحقيق مستويات قياسية جديدة في أعقاب تصريحات أحد منشئيها بأن أسعارها قد تتضاعف ثلاثة مرات هذا العام.

 

هذا وقد سجلت العديد من عملات رقمية أخرى تراجعات بينما ارتفعت الإيثريوم و الإيثريوم كلاسيك، حيث تراجعت الربيل بقرابة 9% إلى مستويات 2.19$، كما انخفضت لايتكوين بما يفوق 1% إلى مستويات 251.2$ وانخفضت البيتكوين كاش بقرابة 1% إلى مستويات 2,390$ بينما ارتفعت الإيثريوم بنحو 7% إلى مستويات 1,209$، كما ارتفعت الإيثريوم كلاسيك بما يفوق 5% إلى مستويات 35.55$.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى