«التمويل الدولية» تستثمر 10 ملايين دولار في صندوق «ألجبرا فنشرز» اقتصاد

«التمويل الدولية» تستثمر 10 ملايين دولار في صندوق «ألجبرا فنشرز» اقتصاد
«التمويل الدولية» تستثمر 10 ملايين دولار في صندوق «ألجبرا فنشرز» اقتصاد
الأربعاء 14 ديسمبر 2016 09:50 مساءً أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، أحد أعضاء البنك الدولي، استثمار 10 ملايين دولار في أسهم صندوق الاستثمار الجديد «ألجبرا فنشرز»؛ بهدف إتاحة التمويل للشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وهو ما يأتي في إطار جهود المؤسسة لدعم ريادة الأعمال وتحفيز الابتكار وتوفير فرص العمل في مصر.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية فيليب هورو - في كلمته اليوم الأربعاء، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع الصندوق - إن الشركات الناشئة تعد مصدرًا هامًا لتوفير فرص عمل، لكنها تعاني صعوبة في الحصول على التمويل الذي تحتاج إليه لتحقيق التطوير والنمو.

وأكد هورو سعي المؤسسة إلى مساعدة هذه الشركات من خلال زيادة فرص الحصول على التمويل، حيث إن هذا الاستثمار لمؤسسة التمويل الدولية يعد مجالاً هامًا يساعد على تطوير إمكانيات القطاع الخاص.

من جانبه، أكد العضو المنتدب لصندوق "ألجبرا فنشرز" طارق أسعد سعي الصندوق لمساعدة الجيل القادم من أصحاب المشروعات في بناء شركات رائدة قادرة على المنافسة العالمية، لا سيما في ظل نقص التمويل في الأعوام الأخيرة.

وأشار إلى أن الاستثمار في "ألجبرا فينشرز" سيعمل على دعم 25 شركة واعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ومجالات مختلفة مثل التجارة الإلكترونية والخدمات المالية وخدمات الإنترنت، بالإضافة إلى توفير فرص عمل ثابتة، كما أنه من المتوقع أن يساعد هذا الاستثمار في تطوير التكنولوجيا الحديثة في القطاع، موضحًا أن الصندوق، الذي أتم صفقات تمويلية بقيمة 40 مليون دولار، يعد أكبر صندوق رأس مال مخاطر يدخل السوق المصرية منذ عام 2008.

من جانبه، صرح المدير التنفيذي للاستثمارات الرأسمالية بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حسن الخطيب بأن البنك سيدخل في شراكة مع صندوق الاستثمار "ألجبرا فنشرز"، والذي سيساعد على تعزيز استثمارات رأس المال المخاطر في مصر، خاصة وأن هذه الشراكة تعتمد على تمويل المشروعات المبتكرة والتي تتطلب بدورها تمويلا في مراحلها الأولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى