اقتصاد - «الزراعة»: تغطية 70% من أسمدة المحاصيل الشتوية اقتصاد

اقتصاد - «الزراعة»: تغطية 70% من أسمدة المحاصيل الشتوية اقتصاد
اقتصاد - «الزراعة»: تغطية 70% من أسمدة المحاصيل الشتوية اقتصاد

الجمعة 10 مارس 2017 10:00 مساءً أكد تقرير الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية توفير ما يقرب من مليون و100 ألف طن أسمدة لموسم الزراعة الشتوى الحالى بمخازن الجمعيات الزراعية فى المحافظات، للزمام المقنن وغير المقنن ويقدر بمليون و576 ألفا و660 طنا، مشيرا إلى أن الكميات تغطى نحو 70% من احتياجات الزراعات الشتوية.


وتواصل اللجنة التنسيقية للأسمدة اجتماعها مع الشركات المنتجة للأسمدة، لإلزامها بباقى حصتها المتفق عليها مع وزارة الزراعة، تجنبا لعدم حدوث اختناقات فى السوق المحلية، إضافة إلى مراجعة حصص شركات الأسمدة الموردة للوزارة والبالغة شهريا 349 ألفا و250 طنا.


وقررت وزارة الزراعة مد صرف الأسمدة لمزارعى المحاصيل الشتوية من الجمعيات الزراعية بمختلف المحافظات إلى 15 مارس الحالى، لحين تلبية صرف احتياجات المزارعين من المقررات السمادية، وعدم حدوث أى اختناق فى السوق.


من جهته، قال رئيس قطاع الخدمات الزراعية عباس الشناوى، إن اللجنة التنسيقية للأسمدة تواصل دوريا اجتماعات مع الشركات المنتجة للأسمدة ومراجعة حصتها، والالتزام بتوريد حصصها للوزارة.


وأضاف فى تصريحات صحفية: «شركات الأسمدة تعمل حاليا على تكثيف الضخ لتعويض الأشهر التى تراجعت فيها عن التوريد، خاصة بعد رفع الأسعار، إضافة إلى وجود مندوبين على مدى 24 ساعة من مديريات الزراعة فى المصانع المنتجة، لمتابعة دخول السيارة وسير عمليات النقل والشحن».


وأكد أن وزير الزراعة عبدالمنعم البنا، ونائبه لشئون الخدمات الزراعية صفوت الحداد، يتابعان يوميا صرف الأسمدة لمزارعى المحاصيل الشتوية، وتشديد الرقابة فى عمليات التوزيع للقضاء على السوق السوداء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى