اقتصاد - «أوراسكوم» القابضة تطلب اقتراض 150 مليون جنيه من أحد البنوك اقتصاد

اقتصاد - «أوراسكوم» القابضة تطلب اقتراض 150 مليون جنيه من أحد البنوك اقتصاد
اقتصاد - «أوراسكوم» القابضة تطلب اقتراض 150 مليون جنيه من أحد البنوك اقتصاد

الأحد 19 مارس 2017 10:40 صباحاً يدرس البنك الأهلى المصرى توفير قرض قيمة 150 مليون جنيه لصالح شركة اوراسكوم القابضة للتنمية، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
وتهدف الشركة للحصول على القرض لتمويل رأس المال العامل، حسب تصريحات المصادر.
كانت الجمعية العامة غير العادية لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية وافقت على السير فى إجراءات الشطب الاختيارى لشهادات الإيداع المصرية، وإلغاء برنامج الشهادات المصرية، وشراء ما يعرض على الشركة من شهادات إيداع من مالكى الشهادات.
ويشهد القطاع المصرفى فى الوقت الحالى نشاطا ملحوظا فى القروض الموجه لتمويل مشروعات تنموية عقارية وسياحية، والتى تتجاوز نحو 6 مليارات جنيه، حسب تصريحات مصادر مصرفية.
ومن ابرز الشركات التى تتفاوض مع البنوك هى بالم هيلز للتعمير، ومدينة نصر للاسكان والتعمير وشركة رؤية القابضة للاستثمار، وأبوسومة للتنمية السياحية ومدار للتطوير العقارى، ابراج مصر، ومصر إيطاليا القابضة، وذلك فى الوقت الذى تخطط فيه عدة شركات عقارية كبرى لمخاطبة البنوك للحصول على التمويل اللازم لمشارعها.
وقال مسئولى ائتمان بالبنوك، إن تزايد نشاط القروض التى تهدف إلى تمويل مشروعات تنمية عمرانية وسياحية، يعود إلى زيادة المعروض من الأراضى خلال الفترة الماضية، وما يترتب عليه من مشروعات عمرانية عديدة، يضاف إلى ذلك تزايد مبيعات هذه الشركات فى الاعوام الماضية، وخاصة عام 2016، حيث باعت الشركات جزءا كبيرا من وحداتها العقارية، قبل التنفيذ، والامر الذى ادى تحملها فرق الاسعار بعد تعويم الجنيه، نتيجة ارتفاع تكلفة تنفيذ الوحدة عن السعر المباعة به، وهو ما احدث فجوة تمويلية فى العديد من المشروعات، يضاف إلى ذلك تراجع التدفقات النقدية لبعض الشركات الناتج عن ضعف القدرة الشرائية المتوقع ومنح مدد سداد أكبر، كل هذه العوامل دفعت الشركات إلى الاعتماد على التمويل البنكى كإحدى الآليات التمويلية للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية للمشروعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى