اقتصاد - «سعفان»: تفعيل الربط الإلكترونى مع الكويت لتوفير العمالة المصرية المدربة اقتصاد

اقتصاد - «سعفان»: تفعيل الربط الإلكترونى مع الكويت لتوفير العمالة المصرية المدربة اقتصاد
اقتصاد - «سعفان»: تفعيل الربط الإلكترونى مع الكويت لتوفير العمالة المصرية المدربة اقتصاد
الأربعاء 27 سبتمبر 2017 08:26 مساءً التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، أمس، الوفد الممثل لهيئة القوى العاملة الكويتية، على هامش مشاركته فى الدورة الرابعة للجنة القنصلية المصرية الكويتية المشتركة التى أنهت أعمالها فى القاهرة.

ووجه سعفان بسرعة الانتهاء من قاعدة البيانات التى تشمل الشباب المصرى المؤهل والمدرب على الحرف والمهن التى يحتاجها سوق العمل الكويتى، تمهيدا لتفعيل مشروع بروتوكول التعاون بين البلدين فى مجال الربط الإلكترونى لاستقدام الأيدى العاملة، مؤكدا أن الربط سيسهم فى توفير بيانات كاملة أمام أصحاب الأعمال بدولة الكويت، وسيعمل على فتح مجالات عمل عديدة أمام الشباب المصرى.

ومن جانبه، أكد الدكتور مبارك العازمى مدير الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، أن بلاده مستعدة لتفعيل مشروع الربط الإلكترونى فور انتهاء مصر من الإجراءات التنفيذية للبدء فيه.

وناقش اللقاء ضرورة وضع آلية محددة لإعلان بلاغات التغيب، حيث اقترح الوفد المصرى المشارك فى اللجنة أن يتم الإعلان على الموقع الرسمى للهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت بالرقم المدنى للعامل والتنسيق مع القنصلية المصرية بها لإتاحة هذه البيانات على موقعها الإلكترونى.

ومن جانبه اقترح الوفد الكويتى إمكانية قيام المستشار العمالى بالسفارة المصرية التنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية لتزويده بكشف دورى يتضمن بلاغات التغيب، وذلك لسرعة التواصل مع العامل والتحقيق فى صحة البلاغ المقدم ضده ومنع أى بلاغات كيدية ضد العمال.

وأكد وزير القوى العاملة، أن الاقتراح المقدم من الجانب الكويتى الخاص بتوعية العمال المصريين المسافرين للكويت قبل المغادرة، يتم تطبيقه بالفعل على العمالة المسافرة من خلال الوزارة.

وأكد «العازمى» عمق العلاقات الثنائية التى تجسد الروابط التاريخية بين البلدين، فضلا عن روح التعاون والثقة التى تظهر فى كل مجالات العمل بين الجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى