اقتصاد - تعاون سياحي بين مصر وأرمينيا.. ورحلات تعريفية لمنظمي الرحلات اقتصاد

اقتصاد - تعاون سياحي بين مصر وأرمينيا.. ورحلات تعريفية لمنظمي الرحلات اقتصاد
اقتصاد - تعاون سياحي بين مصر وأرمينيا.. ورحلات تعريفية لمنظمي الرحلات اقتصاد
الأحد 1 أكتوبر 2017 11:00 مساءً قام الدكتورعادل المصرى رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة بتكليف من وزير السياحة يحيى راشد بتمثيل الوزارة فى الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الأرمنية فى مدينة بريفان 29-30 سبتمبر برئاسة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى عن الجانب المصرى، ووزير التنمية والإدارة الإقليمية عن الجانب الأرمينى.

يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بفتح آفاق وأسواق جديدة لجذب المزيد من السائحين خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور عادل المصرى أنه عقد على هامش الاجتماعات منتدى للأعمال والاستثمار المصرى - الأرمينى فى العديد من المجالات منها تكنولوجيا المعلومات والسياحة والصناعة وقطاع التشيد والبناء.

وأوضح المصرى أن اللجنة المصرية الأرمنية عقدت بحضور عدد من ممثلى الوزارات بمصر ونظرائهم من الجانب الأرمينى. وأضاف أن الجانب السياحى تركز على التعاون بين البلدين فى مجال تبادل المعلومات السياحية وكذلك المشاركة فى المعارض السياحي وتنظيم عدد من الرحلات التعريفية سواء لمنظمى البرامج والإعلاميين.

واقترح المصرى إضافة بند خاص يسمح بعقد برامج التدريبية فى المجالات التى يتميز فيها كل جانب وكذلك مجال ادارة الأزمات. 

وتناول الدكتور عادل المصرى خلال كلمة له أبعاد الموقف السياحى المصرى واستراتيجية الوزارة وكذلك خطة الهيئة فى المرحلة القادمة للترويج للمقصد السياحى المصرى، ثم قام بتقديم عرض تقديمي على شاشات توضيحية تبرز مقومات الجذب السياحية الجديدة بمصر، وكذلك تنوع المنتج السياحى مع تطور الحركة السياحية الوافدة من السوق الارمينى والموجهة خاصة إلى شرم الشيخ والغردقة نظرا لوجود عدد 2 رحلة أسبوعية.

وأشار إلى الأدوات الترويجية الجديدة التى تستخدمها الهيئة حاليا وسبل التعاون مع منظمى البرامج والشركات السياحية وكذلك وسائل الإعلام المختلفة.وقام المصرى فى ختام العرض بعقد عدد من اللقاءات المهنية مع منظمى البرامج الجدد الذين يرغبون فى إدراج مصر فى كتالوجات البيع.. وكذلك بعض المستثمرين فى مجال الطيران العارض مع تنظيم عدد من الفعاليات بين البلدين

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى