اقتصاد - « الدميري»: 120% زيادة في السياحية الأوكرانية الوافدة لمصر خلال 8 أشهر اقتصاد

اقتصاد - « الدميري»: 120% زيادة في السياحية الأوكرانية الوافدة لمصر خلال 8 أشهر اقتصاد
اقتصاد - « الدميري»: 120% زيادة في السياحية الأوكرانية الوافدة لمصر خلال 8 أشهر اقتصاد

السبت 7 أكتوبر 2017 11:12 مساءً بحث هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، مع منظمي الرحلات بأوكرانيا إستراتيجية العمل خلال موسم الشتاء وخططهم فيما يخص المقصد السياحي المصري خلال موسم الشتاء، وناقش سبل التعاون معهم خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالحملات المشتركة، كما استعرض تنوع المقصد المصري والأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد.

جاء ذلك خلال لقائه أمس، بكبار منظمي الرحلات بأوكرانيا وذلك على هامش افتتاح معرض «UTIM» بالعاصمة كييف، والذي حضره «الدميري» مع سفير مصر بأوكرانيا، حسام الدين علي، ونائب السفير، مروة محمود، والمستشار السياحي المصري محمد دسوقي.

وصرح «الدميري»، بأن السوق الأوكراني يعد من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة إلى المقصد المصري، والتي حققت خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي أكثر من 120%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهي من أعلى معدلات النمو المتحقق من الأسواق للمقصد المصري في الفترة الحالية.

كما التقى «الدميري»، بمجموعة من الصحف المهنية المتخصصة والإعلام الأوكراني، وأشار «الدميري»، خلال لقائه، إلى أهمية السوق الأوكراني بالنسبة للمقصد السياحي المصري، وأكد على اهتمام الدولة المصرية بملف السياحة وبتطوير آليات العمل به.

كما تحدث «الدميري»، عن مباركة بابا الفاتيكان لايقونة رحلة العائلة المقدسة، والدلالات الهامة التي تحملها، واستعرض مجهودات الدولة لوضعها على خريطة السياحة الدينية العالمية، وتحدث أيضا عن الفيزا الإلكترونية والتي يجرى العمل حاليا على تفعيلها.

ولفت إلى أرشادات السفر التي وضعتها الخارجية الأوكرانية لمواطنيها لتوخي الحظر في بعض الأماكن والمدن في مصر، وقال: إنه «على الرغم من وجودها إلا أنها لم تؤثر على أأعداد السياحة الوافدة من أوكرانيا لزيارة مصر، لكنه يتمنى أن يتم مراجعتها والنظر فيها في القريب العاجل في ظل حالة الاستقرار التي يتمتع بها المقاصد المصرية».

كما أشار إلى أن تقرير منظمة السياحة العالمية عن مصر، والذي جاء فيه أن مصر تعد ثاني أكبر دولة نموا في السياحة على مستوى العالم خلال العام الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى