اقتصاد - تقرير: 200 شركة ناشئة فى «منطقة مينا» جمعت تمويلات بقيمة 2.1 مليار دولار اقتصاد

اقتصاد - تقرير: 200 شركة ناشئة فى «منطقة مينا» جمعت تمويلات بقيمة 2.1 مليار دولار اقتصاد
اقتصاد - تقرير: 200 شركة ناشئة فى «منطقة مينا» جمعت تمويلات بقيمة 2.1 مليار دولار اقتصاد

الأحد 3 ديسمبر 2017 05:06 مساءً كشف تقرير لشركة «MAGNiTT» عن تطور الاستثمارات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قائلا إن 200 شركة ناشئة جمعت استثمارات بلغت أكثر من 2.1 مليار دولار تقريبا، مشيرا إلى عددها الإجمالى تجاوز 5000 شركة فى الإقليم، بحسب فيليب بهوشى الرئيس التنفيذى ومؤسس الشركة.

جاء ذلك خلال فاعليات قمة «رايز أب» لريادة الأعمال فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت عنوان «الابتكار وتحسين التجارب الإنسانية»، أمس، فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأظهر التقرير تحقيق قطاع التكنولوجيا المصرفية نموا فى دول المنطقة، من خلال استثمارات تقدر بـ191 مليون دولار.

وقال شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمشروعات والمستشار الأول للشؤون الاقتصادية لدى وزير الاستثمار والتعاون الدولى المصرى، إن دور الحكومة يتمثل فى تشجيع ومساندة قطاع ريادة الأعمال، ويجب على الحكومات خلق بيئة تمكينية لدعم الشركات الناشئة فى النمو وحماية حقوقهم ومساعدتهم فى التأسيس، موضحًا أنه يجب على القطاع الخاص المشاركة ودعم هذه الشركات.

وأكد مدير عام شركة «UberEATS» الشرق الأوسط وإفريقيا، نيك روبرتسون، على أهمية تعاون الشركات الناشئة مع السوق المحلية، إلى جانب استخدام التكنولوجيا من أجل تلبية احتياجات السوق.

وكشفت مدير العمليات بشركة «Udacity»، كلاريسا شين، عن شراكة خاصة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة بهدف إطلاق تطبيق «Udacity CONNECT» للجامعات، وتقدم «Udacity» التى تتعاون مع شركات جوجل، أمازون وفيس بوك، برامج تعليمية متخصصة فى مجالات مثل التعليم الآلى والروبوتات.

وأضافت «شين»، أن البرنامج الجديد بالتعاون مع الجامعة الأمريكية سوف يعمل فى البداية على علوم البيانات والتنمية المتنقلة، من خلال الجمع بين المناهج الدراسية مع الفصول الدراسية المادية عبر الإنترنت، بهدف الحصول على تجربة تعليمية أفضل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى