اقتصاد - «هيرمس»: الإصلاح الاقتصادي يصل للمواطن العادي العام المقبل اقتصاد

اقتصاد - «هيرمس»: الإصلاح الاقتصادي يصل للمواطن العادي العام المقبل اقتصاد
اقتصاد - «هيرمس»: الإصلاح الاقتصادي يصل للمواطن العادي العام المقبل اقتصاد

[real_title] قال محمد أبو باشا، محلل الاقتصاد الكلي في المجموعة المالية «هيرمس»، إن نتائج الاصلاح الاقتصادي الإيجابية والتي تظهر في تحسن المؤشرات ستصل للمواطن وتنعكس عليه بداية من العام القادم، والتي ستظهر في انخفاض الأسعار.

وتوقع «أبو باشا»، في تصريح لـ«الشروق»، على هامش مؤتمر صحفي عقده مجموعة من المسؤولين في «هيرمس»، الأربعاء، أن ينخفض معدل التضخم إلى 14% حتى يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه «لولا رفع أسعار تذاكر المترو والقطارات إضافة إلى الوقود المتوقع لكان التضخم تراجع إلى 9% في هذا الوقت».

وشهدت عديد من الموشرات الاقتصادية تحسنا ملحوطا بعد مرور أكثر من عام على بدء الإصلاح الاقتصادي، وهو ما دفع وكالة «فيتش» للتصنيف الايتماني إلى تعديل تصنيفها لمصر من مستقر إلى إيجابي أمس.

واضاف «لا يزال المستثمرون الأجانب ينتظرون استقرار هذه المؤشرات لفترة لا تقل عن 6 أشهر حتى يبدأون في ضخ استثمارات بمصر»، مشيرا إلى أن المجموعة تتوقع وصول الاستثمار الأجنبي إلى 8 مليارات دولار في نهاية العام المالي الحالي، وتزيد إلى 9 مليارات دولار مقابل 12 مليار دولار نستهدفها الحكومة.

وتوقع محلل الاقتصاد الكلي في «هيرمس»، خفض البنك المركزي، سعر الفايدة 1% في اجتماع فبراير المقبل، للجنة السياسات النقدية، وأن إجمالي خفض الفايدة سيصل إلى 4% في العام الحالي 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى