أخبار عاجلة
اليوم.. الحكم على جمال اللبان ورباب في قضية الزنا -

بالفيديو والصور.. الطرق الصوفية تحتفل بالعام الهجري الجديد «تقرير»

بالفيديو والصور.. الطرق الصوفية تحتفل بالعام الهجري الجديد «تقرير»
بالفيديو والصور.. الطرق الصوفية تحتفل بالعام الهجري الجديد «تقرير»
احتفلت، مساء اليوم الأحد، مشيخة الطرق الصوفية برأس السنة الهجرية، حيث بدأت الاحتفالات عقب صلاة العصر بخروج مسيرة من أمام مسجد سيدي صالح الجعفري، بمنطقة الدراسة، إلى مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، وشارك بها شيخ مشايخ الطرق الصوفية الدكتور عبد الهادي القصبي، ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف، والعديد من مشايخ ومريدي الطرق الصوفية بالقاهرة والمحافظات.

طلع البدر علينا
وبدأ أبناء الطرق الصوفية، احتفالهم بالعام الهجري الجديد عقب أدائهم صلاة العصر بمسجد سيدي صالح الجعفري، بمنطقة الدراسة، حيث خرجوا للتجمع بساحة المسجد منشدين "طلع البدر علينا".

انطلاق المسيرة
وانطلقت مسيرة أبناء الطرق الصوفية، عقب انتهاء المريدين من ترديد نشيد: "طلع البدر علينا"، من أمام مسجد سيدي صالح الجعفري، بمنطقة الدراسة، متخذة اتجاهها نحو مسجد الإمام الحسين، وسط أجواء روحانية وترديد للأناشيد والمدائح النبوية، على أنغام الدفوف.

وصول المسيرة
ووصلت المسيرة التي نظمتها مشيخة الطرق الصوفية إلى مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، حيث ردد المشاركون فيها العديد من الأناشيد والمدائح النبوية ومنها: «يا سيدنا الحسين عليك السلام.. نرجوك نظرة يا ابن الكرام»، كما توافدوا لزيارة ضريح الإمام الحسين رضى الله عنه.

أحمد عمر هاشم
كما وصل الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، إلى مسجد الإمام الحسين، للمشاركة في احتفالات الطرق الصوفية برأس السنة الهجرية.

ودخل هاشم إلى مسجد الإمام الحسين وهو محمول على مقعد متحرك، وتزاحم حوله أبناء الطرق الصوفية محاولين تقبيل يده، ولكن أفراد الأمن منعوهم وطلبوا منهم الابتعاد مراعاة لكبر سنه.

الهجرة نجحت قبل وقوعها
وأكد الدكتور أحمد عمر هاشم، خلال كلمته التي ألقاها بمسجد الإمام الحسين أن هجرة النبي "صلى الله عليه وسلم"، من مكة إلى المدينة كانت ناجحة قبل وقوعها، مستدلًا بالآية القرآنية: «وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا»، قائلًا إن ذكر دخول المدينة قبل الخروج من مكة كان دليلا على نجاح الهجرة النبوية.

شقيق سامي عنان
كما شارك إسماعيل حافظ عنان، شقيق الفريق سامي عنان، في احتفالات مشيخة الطرق الصوفية برأس السنة الهجرية، حيث شارك في المسيرة التي انطلقت عقب صلاة العصر من مسجد سيدي صالح الجعفري بالدراسة، وصولًا إلى مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه.

أغرب طرق الاحتفال
وشارك أبناء الطريقتين البدوية المنتسبة إلى الإمام أحمد البدوي، والطريقة الرفاعية المنتسبة إلى الإمام أحمد الرفاعي، في احتفالات الطرق الصوفية برأس السنة الهجرية وذلك عن طريق ترديد الأناشيد والمدائح النبوية على قرع الدفوف.

وقام أبناء الطريقة الرفاعية الذين يرتدون الشارات والعمائم السوداء، بالعديد من الأفعال الغريبة مثل الرقص بالسيوف والخناجر وقرع الدفوف وهم نائمون على الأرض وغيرها، كما شاركت السيدات في مسيرة أبناء الطريقة البدوية الذين يرتدون الشارات والعمائم الحمراء.

كما دخلت العديد من السيدات، في وصلات من التمايل والرقص الصوفي على أنغام الأشعار والقصائد وقرع الدفوف، وأكدت إحدى السيدات، أن السبب في مشاركتهن هو الاحتفال بالعام الهجري الجديد، قائلة: "جايين نحتفل بهجرة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم من مكة للمدينة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - أسباب إسقاط العضوية بالمنظمات النقابية في مشروع القانون الجديد