بالصور.. 16 رئيس برلمان يحتفلون بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية بمصر

بالصور.. 16 رئيس برلمان يحتفلون بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية بمصر
بالصور.. 16 رئيس برلمان يحتفلون بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية بمصر
أعلن النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب عن الاحتفال بمضى ١٥٠ عاما على الحياة النيابية المصرية يوم ٩ أكتوبر الجارى في مدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء البرلمانات على مستوى العالم ونائب رئيس المجلس البرلمانى الدولى.

وقال هيكل في مؤتمر صحفى اليوم الإثنين: "إنه تأكد حضور ١٦ رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية في الاحتفالية، و١٤ وفدا لبرلمانات دولية وأمناء عموم، إضافة إلى كبار الشخصيات البرلمانية الدولية".

وأضاف هيكل: أن الاحتفالية ستشهد إلقاء كلمة من على عبدالعال، رئيس مجلس النواب الحالي، ورئيس البرلمان العربى علي الجروان، ورئيس البرلمان الأفريقى، وسكرتير عام البرلمان الدولى، إلى جانب خطاب للرئيس السيسي.

وأوضح أن الرئيس السيسي سيحضر حفل عشاء تكريما للضيوف ونواب البرلمان المصرى، ثم يعقبه حفل فني.

وأشار هيكل إلى أن يوم ١٠ أكتوبر سيشهد الرئيس السيسي الجلسة المشتركة للبرلمان العربى والأفريقى التي سيفتتحهما "عبد العال" ورئيس البرلمانين وسكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولى.

وأكد أن أعمال البرلمان العربى ستستمر لمدة يومين، فيما تستمر جلسات البرلمان الأفريقى لعشرة أيام، لافتا إلى تدشين موقع إلكترونى للاحتفالية، وتجهيز مركز صحفي بمقر الانعقاد لخدمة الصحف ملحق بأجهزة لاب توب وفاكس وماكينات تصوير لخدمة الصحفيين.

وكشف عن أن تنظيم الاحتفالية ستتولاه شركة كبرى متخصصة في تنظيم المؤتمرات، دون أن يوضح التكلفة الكاملة، مضيفا أنها ستقام برعاية الاتحاد العام للغرف التجارية، ووزارات السياحة والثقافة والشباب والرياضة والاتصالات فضلا عن شركة مصر للطيران ومكتبة الإسكندرية.

ولفت هيكل إلى اختيار مدينة شرم الشيخ بهدف تنشيط السياحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى