أخبار عاجلة
غداً انطلاق مباريات دور 32 لكأس إسبانيا -

«اقتصادية النواب» تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الثاني

«اقتصادية النواب» تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الثاني
«اقتصادية النواب» تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الثاني
ناقشت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أولويات عملها خلال دور الانعقاد الثاني، الذي ينطلق غدا ضمن الفصل التشريعي الأول، إلى جانب تقييم الأداء خلال دور الانعقاد الأول.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الإثنين.

وقال النائب مدحت الشريف: إن هناك تقصيرًا من هيئة مكتب اللجنة في متابعة ردود حول تساؤلات النواب بشأن الأوضاع الاقتصادية، لافتًا إلى مخاطبة وزير المالية ووزيرة التعاون الدولي لتحديد الموقف من القروض حتى عام 2030، الأمر الذي تجاهله وزير المالية، ولم يخاطب اللجنة.

وتابع: ردت وزارة التعاون الدولي بشكل نمطي رغم أنه من حقنا الاطمئنان على مستقبل الأجيال القادمة، ولا بد أن تظهر اللجنة أنها ليست منزوعة الأنياب أمام وأن تجبرها على سرعة الرد على استفسارات النواب.

وأدرف: "لا يمكن أن يظل الوضع كما هو الآن خاصة في وجود وزراء ضعفاء للغاية، ونحن في منحة اقتصادية وعليهم الاستماع للجنة للاستفادة من آراء النواب.

من جهتها، قالت النائبة ثريا الشيخ: إن تعمل في وادٍ والبرلمان في وادٍ آخر، ما يؤكد أنها منعزلة عن الشعب في الوقت الذي تمر فيه البلاد بأزمات صعبة جدا، مطالبة بإلغاء وزارة قطاع الأعمال، متسائلة عن ماهية الدور الذي تقوم به الوزارة في ظل تعثر الشركات.

وتابعت: هذه الوزارة عبء على الدولة، والموظفون بها يأخذون فقط رواتبهم دون تقديم عمل مقابل ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - مطالب برلمانية بفرض ضرائب على الإنترنت لترشيد استخدامه