أخبار عاجلة
العويس.. يكسب التحدي -
قلوة: «مثلث الشعراء» يقتل ويصيب 8 أشخاص -

طلب إحاطة بشأن استيراد المحافظات أجهزة لها بديل محلي

طلب إحاطة بشأن استيراد المحافظات أجهزة لها بديل محلي
طلب إحاطة بشأن استيراد المحافظات أجهزة لها بديل محلي
تقدم محمد أنور السادات، عضو ، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن قيام عدد من المحافظات باستيراد أجهزة من الخارج، بما يزيد من أزمة العملة الصعبة بالرغم من وجود بدائل محلية لا تقل عنها في الجودة والكفاءة.

وأشار إلى أن استيراد هذه الأجهزة، بناءً على مواصفات يضعها المستشارون الفنيون والذين يصممون على أن تكون الأجهزة والمعدات الموردة ذات منشأ أجنبي دون مراعاة للمصلحة الوطنية.

واستشهد النائب بما يحدث في محافظة أسيوط التي تقوم بتحديث منظومة المجازر الآلية والتي اشترط المستشار الفني توريد أجهزة ذات منشأ أوروبي بينما يوجد لها بدائل محلية لا تقل عنها جودة، وهو الأمر الذي يزيد من أزمة العملة الصعبة.

وقال: "من الغريب أن يحدث ذلك من أجهزة الدولة التي يفترض فيها الإحساس بالمسئولية والالتزام بتشجيع الإنتاج المحلي الذي يقلل الاستيراد ويزيد من فرص عمل الشباب"، مطالبًا بأن تعطي الأولوية للمنتج المصري وتُشجيع المستثمرين المحليين بشراء منتجات بلادهم بالعملة المحلية وتقليل اللجوء للاستيراد من الخارج إلى أضيق الحدود لتوفير العملة الصعبة وتقليل الضغط على الاحتياطي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - مطالب برلمانية بفرض ضرائب على الإنترنت لترشيد استخدامه