أخبار عاجلة
باحثون: جازان الأعلى في الإصابة بسرطان الفم -

العتماني: تحرك «المحامين» لرفض قانون القيمة المضافة جاء متأخرا

العتماني: تحرك «المحامين» لرفض قانون القيمة المضافة جاء متأخرا
العتماني: تحرك «المحامين» لرفض قانون القيمة المضافة جاء متأخرا
أعلن النائب محمد العتماني عضو لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، وأحد النواب المحامين بالبرلمان، تضامنه مع نقابة المحامين في رفض قانون الضريبة على القيمة المضافة، مشيرا إلى أنه واحدا من بين أعضاء تكتل "25 - 30" الرافضين للقانون أثناء مناقشته في المجلس، وتم تسجيل موقف بالانسحاب من الجلسة، مما دفع الدكتور على ، لإحالتهم إلى لجنة القيم.

وأضاف العتماني لـ"فيتو" أن رفضه للقانون ليس لمصلحة المحامين فقط وإنما لصالح الشعب المصري كله، مشيرا إلى أن التكتل ناقش وزير المالية قبل إقرار القانون في بدائل قانون القيمة المضافة مثل فرض ضرائب تصاعدية ومقاومة التهرب الضريبي والجمركي، إلا أننا فوجئنا بإرسال القانون وتمريره دون إعطاء فرصة للمعارضين.

وأوضح أن تحرك "المحامين" جاء متأخرا، مشيرا إلى أنه كان يتعين على المحامين التحرك في كل المواقع والتوعية بخطورة القانون لعمل ظهير شعبي رافض للقانون، إلا أن تحركهم جاء متأخرا بعدما ثبت لديهم أن تطبيق القانون سيرهق مكاتبهم.

وعن إحالة النواب من المحامين إلى لجنة قيم النقابة، أشار العتماني إلى أنه لا يعارض هذه الخطوة، ولكن لابد من التحقيق مع النواب مؤيدي القانون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - أسباب إسقاط العضوية بالمنظمات النقابية في مشروع القانون الجديد