مصطفى الجندي: اتفاقيات مصر والسودان خير لكل الدول الأفريقية

مصطفى الجندي: اتفاقيات مصر والسودان خير لكل الدول الأفريقية
مصطفى الجندي: اتفاقيات مصر والسودان خير لكل الدول الأفريقية
 أشاد النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي، بالنتائج التي أسفرت عنها اجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة المصرية - السودانية، التي انعقدت بالقاهرة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير.

وأسفرت اللجنة عن توقيع الرئيس السيسي لوثيقة الشراكة الإستراتيجية الكاملة مع الرئيس السوداني البشير، وكذلك توقيع العديد من اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والسودان في مختلف المجالات السياسية والأمنية والتعليم والبحث العلمي والزراعة والموارد المائية والصحة والشباب والرياضة.

وقال "الجندي" إن العلاقات المصرية السودانية تسير في الطريق الصحيح، مشيرًا إلى أن التعاون بين مصر والسودان سيكون له آثاره الإيجابية على التعاون بين جميع دول القارة الأفريقية، خاصة مع دول حوض النيل.

وتوقع "الجندي" أن تشهد المرحلة القادمة نموذجًا جديدًا للعلاقات بين القاهرة والخرطوم، بما يعود بالنفع على شعبي وادي النيل وشعوب القارة السمراء، مضيفًا: إن رفع مستوى اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان لتكون على المستوى الرئاسي، يؤكد أن كل ما تم الاتفاق عليه سيُنفذ على أرض الواقع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى