غادة والى تترأس الجلسة الختامية للمؤتمر الـ9 للمرأة بشرم الشيخ

غادة والى تترأس الجلسة الختامية للمؤتمر الـ9 للمرأة بشرم الشيخ
غادة والى تترأس الجلسة الختامية للمؤتمر الـ9 للمرأة بشرم الشيخ
شاركت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في المؤتمر التاسع للمرأة التابع للبرلمان الأفريقي يومي13 و14 أكتوبر الجاري بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "تعزيز وصول المرأة إلى صنع القرار السياسي والمناصب القيادية".

وأكدت والي في تصريحات صحفية أنها تشارك في الجلسة الافتتاحية والختامية بناء على دعوة وجهت لها من البرلمان الأفريقي، مشيرة إلى أن مصر تولي اهتماما بالغا للمشاركة في هذا المؤتمر تقديرا لعروبتنا الأفريقية، وتفعيلا للمشاركة الإيجابية في هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى في مدينة شرم الشيخ.

وقالت إن مصر مهتمة بالمشاركة في كل الفعاليات التي تقام خلال مؤتمر البرلمان الأفريقي، مؤكدة أننا نحتاج لأفريقيا وأفريقيا تحتاج لنا، وكشفت والي أنها لم تأتِ بمفردها لحضور مؤتمر المرأة ولكن وجهت الدعوة لخمس جمعيات أهلية من الجمعيات الفاعلة لحضور اجتماعات المؤتمر والمشاركة في جلسته الافتتاحية والختامية منها جمعية الهلال الأحمر المصرية والتي تلعب دورا بارزا وجمعيتان لسيدات الأعمال لديهم أنشطة اقتصادية وتبادل اقتصادي مع أفريقيا.

وألقت والي كلمة في جلسة افتتاح أعمال المؤتمر حول أهمية تعزيز قدرات المرأة الاقتصادية والسياسية في أفريقيا، كما تترأس الوزيرة الجلسة الختامية للمؤتمر التي تتولى صياغة ورفع التوصيات لمجلس البرلمان الأفريقي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى