السجيني يوجه رسالة لأعضاء «محلية النواب» بعد إعلان ترشحه لرئاستها

السجيني يوجه رسالة لأعضاء «محلية النواب» بعد إعلان ترشحه لرئاستها
السجيني يوجه رسالة لأعضاء «محلية النواب» بعد إعلان ترشحه لرئاستها
وجه المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، رسالة ﻷعضاء اللجنة بمناسبة ترشحه على رئاسة اللجنة في دور الانعقاد الثانى، والمقرر إجراء انتخاباته غدا الإثنين.

وقال "السجينى" في رسالته: "يطيب لى ونحن على أقدام الممارسة البرلمانية للدور الثاني للانعقاد أن أتقدم إلى أعضاء اللجنة جميعا بإعلان ترشحى وتشرفى بتجديد ثقتكم الغالية لى لتولى رئاسة لجنتكم الموقرة، والتي كان لنا جميعا شرف الاجتهاد في إبراز أعمالها بالشكل والمضمون المنقضي والذي خلص بأن نكون على رأس اللجان نشاطا وإنتاجا وتماسكا وألفة واحتراما ".

وأكد السجينى في رسالته:" استطعنا بفضل الله استحضار عدة ملفات هامة تم تشكيل لجان فرعية لمتابعة تفاصيلها، مثل ملف القمامة والنظافة وملف مركبات نقل المواطنين وملف المحال العامة وملف إعلانات الطرق وهى قضايا متخصصة كانت وسوف تظل على رأس أولوياتنا".

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية: "ومعا استطعنا بفضل الله إجراء تحقيق برلمانية في عدد هو الأكبر من طلبات الإحاطة المحالة إلينا وتم إعداد المذكرات اللازمة بهما ومن ثم إحالتها لرئيس المجلس.... وتحقيقا برلمانيا ولأول مرة باستفاضة واسعة لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن رقابته لوحدات التعاون الإنتاجى والذي انتهى بتوصيات كانت المختلفة من نوعها عن التوصيات السابقة، ومراجعة موازنات بعض محافظات الجمهورية وإصدار التوصيات اللازمة ".

وواصل السجينى برسالته: "استطعنا بفضل الله إصدار قانون ينهى حالة التذبذب التاريخى لتطبيقات التوقيت الصيفى، وبالاشتراك مع اللجنة المختصة بإصدار قانون العمد، وفرض قرارنا التاريخى الوطنى والمسئول وذلك من خلال البدء في مناقشة مشروعات قانون الإدارة المحلية الجديد وسط حالة من التراخى بين جميع المشاركين بغض النظر عن صفتهم الرسمية أو انتماءاتهم السياسية".

وأكد نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد على أنه سيستكمل ما تم البدء فيه بنفس روح الفريق الإيجابية، وثوابت الديمقراطية الرشيدة، وكذلك أبجديات الأخلاق والاحترام المتبادل المستحق.

واختتم رسالته بالتأكيد على أنه حرص منذ بداية تحمله رئاسة اللجنة على لم شمل آثار ما بعد انتخابات الدور الأول، وتقدير قامات اللجنة وشيوخها، متابعًا: «وفى ذات الأوان احترام وإعطاء المساحة لشباب اللجنة وضيوفها، واستقلال القرار والحفاظ على جلال وهيبة اللجنة الموقرة وانضباط الجلسة بالشكل الذي يليق بأسماء حضراتكم جميعا، وتناول الملفات بجدية وإيمان راسخ بوجوبية إيجاد حلول قابلة للتطبيق على أرض الواقع ننفع بها الوطن والمواطن».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى