أخبار عاجلة

علاء عابد: لجنة حقوق الإنسان في حاجة لجهود الأعضاء القدامى

علاء عابد: لجنة حقوق الإنسان في حاجة لجهود الأعضاء القدامى
علاء عابد: لجنة حقوق الإنسان في حاجة لجهود الأعضاء القدامى
طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أعضاء اللجنة ممن لديهم تواصل مع المجموعة القديمة باللجنة، أن يتصل به ويؤكد حاجة اللجنة إليه، قائلًا: "أشرف أني انتخبت لرئاسة هذه اللجنة، ولا أحب العمل إلا في مناخ يحب الناس فيه بعضهم البعض".

وأضاف عابد، خلال أول اجتماع للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الثلاثاء: "من يعرف أيا من أعضاء اللجنة من المجموعة القديمة، نوصيكم التواصل معهم والـتأكيد لهم أننا بحاجة إليهم داخل اللجنة، وبهم قامات ليست على المستوى المحلي فقط إنما الدولي أيضا".

وتابع عابد بأنه لا يعتقد أن يتخلى أي من النواب عن واجبه الوطني، وأن بذل الجهد داخل لجان من أجل الوطن لا تقل أهمية عن ما يقدمه الجندي في سيناء.

ولفت عابد، إلى أن هيئة مكتب تعقد اجتماعًا غدا الأربعاء لاستكمال وضع الأجندة الرقابية والتشريعية التي ستتبناها اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي، على أن تعرضها على أعضاء اللجنة في اجتماعها الثاني يوم الخميس.

وقالت النائبة آمال طرابية، عضو اللجنة، إن استقرار المواطنين والغلابة يعد بمثابة أمن قومي للبلاد، مضيفة: "هؤلاء الغلابة هم من خرجوا في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ومن يشكون حاليا من غلاء الأسعار وتأثير القيمة المضافة".

وأكدت طرابية أهمية أن تكون اللجنة لسان الحال المعبر عن "المواطن الغلبان" على حد قولها، مشددة على أهمية تبني قضية الغارمات في السجون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - أسباب إسقاط العضوية بالمنظمات النقابية في مشروع القانون الجديد