الصحفيين تطالب القاهرة السينمائي بعدم استبعاد «آخر أيام المدينة»

الصحفيين تطالب القاهرة السينمائي بعدم استبعاد «آخر أيام المدينة»
الصحفيين تطالب القاهرة السينمائي بعدم استبعاد «آخر أيام المدينة»
أعربت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين عن بالغ قلقها وانزعاجها من القرار الذي اتخذته إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي باستبعاد فيلم "آخر أيام المدينة" للمخرج تامر السعيد من المسابقة الرسمية للمهرجان، وذلك قبل أسابيع من موعد انطلاق المهرجان وبعد أن قام المخرج بالاعتذار لبقية المهرجانات العربية التي طلبت الفيلم بالفعل، لعرضه في مهرجان القاهرة السينمائي.

وأكدت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين أن التذرع باللوائح التي لم تطبق على الجميع، ولا يمكن أبدًا أن يكون سببًا في منع أحد صناع السينما المصرية الجدد، الذي احتفى به أكثر من مهرجان دولي من الوصول إلى الجمهور والمنافسة على جوائز المهرجان.

وشددت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين على كامل تقديرها واعتزازها بمهرجان القاهرة السينمائي ودوره في تصدير صورة إيجابية عن مصر بالخارج، من خلال دوره كواجهة للفن والثقافة في مصر وكذلك دوره كوسيلة لدعم وتشجيع المواهب الجديدة وتقديمها للجمهور.

وأعلنت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين عن تضامنها مع كافة أصوات كبار فناني ومثقفي مصر الذين طالبوا إدارة المهرجان بإنصاف الفيلم والتراجع عن قرار استبعاده من المسابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى