عصام خليل: قرارات «الأعلى للاستثمار» ثورة اقتصادية

عصام خليل: قرارات «الأعلى للاستثمار» ثورة اقتصادية
عصام خليل: قرارات «الأعلى للاستثمار» ثورة اقتصادية
أعرب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن سعادته وتقديره للقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار، واصفا إياها بـ"الثورة الاقتصادية"، ودفعة هائلة للنهوض بالزراعة والصناعة في مصر مع التركيز على الصعيد الذي عانى من التهميش طوال السنوات الطويلة الماضية.

وقال رئيس حزب المصريين الأحرار، "إنه كان لافتا ضمن القرارات، منحت الأراضي المخصصة للمشروعات الصناعية مجانا، بما يؤكد حرص الدولة على تدوير عجلات الإنتاج، وتوازي مع ذلك إعفاء استصلاح الأراضي الزراعية المنتجة من الضريبة على الأرباح، بما يعالج مرض الاعتماد على الاستيراد فقط، ليتأكد أن الدولة تشجع الإنتاج وتدفع المنتجين للتصدير.

وأضاف أن الرئيس تدخل بمشرط الجراح؛ لمعالجة الاقتصاد المصري بصورة شاملة وعميقة، وعكست دراسته لتجارب التنمية الاقتصادية في دول العالم خلال جولاته.

وتابع: "إننا نجد أنفسنا أمام ملامح تجربة مصرية جديدة في التنمية، تقوم على تشجيع القطاع الخاص المنتج، وخلق آليات تضمن التحرك السريع لتدوير عجلة التنمية، وبدا من القرارات أن الرئيس أمسك بالملف، وعكف عليه ليدفع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصا عندما رمز البيان على تسويق إنتاجها مع تسويق فرص الاستثمار داخليا وخارجيا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى