اخبار مصر سياسة «حريات الصحفيين» تخاطب 4 جهات لوقف الانتهاكات بحق الزملاء

اخبار مصر سياسة «حريات الصحفيين» تخاطب 4 جهات لوقف الانتهاكات بحق الزملاء
اخبار مصر سياسة «حريات الصحفيين» تخاطب 4 جهات لوقف الانتهاكات بحق الزملاء
أرسلت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، أربعة خطابات لوزارة الداخلية، المجلس القومي لحقوق الإنسان، لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ومحمد عبد العزيز عضو اللجنة التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها للنظر في قضايا المحبوسين احتياطيًا، للمطالبة بوقف الانتهاكات التي يتعرض لها عدد من الزملاء في مقار احتجازهم. وطالبت اللجنة بالتحقيق فى الشكاوى التي تقدمت بها أسر عدد منهم للنقابة، والسماح لوفد من النقابة بزيارة الزملاء المحبوسين للوقوف على أوضاعهم.


وشملت الانتهاكات بحق الزملاء النقل لزنازين انفرادية، مثلما حدث مع الزميل محمد البطاوي، ومنع العلاج ما ترتب عليه تدهور الحالة الصحية لـ5 زملاء، خاصة مع احتياج البعض منهم لتدخلات جراحية والنقل للمستشفى، بينهم الزملاء هاني صلاح، هشام جعفر، محمود أبو زيد «شوكان»، محسن راضي، ومجدي حسين، إلى جانب معاناة الزميلين حسن القباني وأحمد سبيع من مشاكل تتعلق بالمنع من الزيارة.
كما أرفقت اللجنة قائمة بأسماء 29 زميلًا محتجزًا، لمراجعة أوضاعهم، وضمهم لقوائم العفو القانوني، والصحي، والشرطي.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أوصى خلال مشاركته بالمؤتمر الوطني الأول للشباب، المنعقد في شرم الشيخ، بتشكيل لجنة للنظر في قضايا المحبوسين احتياطيًأ.
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قررت في دورتها السادسة و الثمانين- 2013 إعلان يوم الثاني من نوفمبر، يوما دوليا لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين وكما طلب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بالتشاور مع الهيئات ذات الصلة بمنظومة الأمم المتحدة، مع اعتبار الأحكام المرفقة بقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي 1980/67 المؤرخ 25 يوليو 1980، لتنسيق إنجاز اليوم الدولي بالتعاون مع الحكومات وأصحاب الشأن المعنيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى