أخبار عاجلة

فوزي: الدستور لم ينص على خضوع المنازعات الرياضية للمعايير الدولية

فوزي: الدستور لم ينص على خضوع المنازعات الرياضية للمعايير الدولية
فوزي: الدستور لم ينص على خضوع المنازعات الرياضية للمعايير الدولية
أكد المستشار محمود فوزى، نائب رئيس - مستشار لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، أن المادة 84 من قانون الرياضة الجديد وفق صياغتها هي الأفضل بالنسبة لحل المنازعات الرياضية في مصر، مشيرا إلى أنها أقل ما يمكن أن يقدمه المشرع لحل المنازعات الرياضية في مصر.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة المشتركة للجنة الشئون التشريعية ولجنة الشباب والرياضية، برئاسة المستشار حسن بسيونى، اليوم الأحد، والتي تناقش المادة 84 من قانون الرياضة الجديد والخاصة بإنشاء لجنة تسوية المنازعات الرياضية المصرية.

وأشار نائب رئيس ، إلى أن الدستور المصرى لم ينص صراحة على خضوع المنازعات الرياضية للمعايير الدولية، ومصر ملتزمة بتطبيق نص الدستور، موضحا أن الأمر تم عرضه على قسم الفتوى والتسريع بمجلس الدولة، وتمت دراسته بشكل دقيق بالتنسيق مع الجمعية العمومية لهذا القسم، واتفق على ضرورة احترام الدستور وعدم خضوع المنازعات الرياضية للمعايير الدولية.

وأكد أن المخرج الوحيد لهذه الأزمة ما نصت عليه قانون والتي نص في مادته 84 على أن ينشأ باللجنة الأوليمبية المصرية مركز يسمى "التسوية والتحكيم الرياضى المصرى"، ومسئوليته تسوية المنازعات الرياضية التي يكون أحد أطرافها من الأشخاص أو الهيئات أو الجهات الخاضعة لأحكام هذا القانون وذلك عن طريق الوساطة أو التوفيق أو التحكيم.

وتوافق أعضاء اللجنة على طرح مستشار اللجنة، وأكد رئيس اللجنة على أن لايجوز مخالفة الدستور، ولابد من مراعاة رأى قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة والخاصة بعدم خضوع المنازعات الرياضية للمعايير الدولية وفق الدستور.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - آمنة نصير عن المعونة الأمريكية: «اللهم أغننا عنهم»