علي عبد العال يتلقى وعدا بعودة السياحة الفرنسية من رئيس مجلس الشيوخ

علي عبد العال يتلقى وعدا بعودة السياحة الفرنسية من رئيس مجلس الشيوخ
علي عبد العال يتلقى وعدا بعودة السياحة الفرنسية من رئيس مجلس الشيوخ
تلقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وعدا من جيرار لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي والوفد المرافق له، الذي زار البرلمان اليوم الإثنين، بأنه سيحمل رسالة لدى عودته إلى فرنسا مفادها ضرورة عودة السياحة إلى سابق عهدها في ضوء الأمن والاستقرار الذي تشهده مصر حاليا.

وبدأ اللقاء بالترحيب بوفد مجلس الشيوخ الفرنسي من جانب الدكتور على عبدالعال، الذي استهل حديثه بالتأكيد على الارتياح إزاء المستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات البرلمانية والسياسية بين البلدين، مؤكدا رضا مصر بالتفهم الذي تبديه فرنسا إزاء التطورات التي شهدتها مصر في السنوات الماضية ودعمها لخيارات الشعب المصري.

وتطرق خلال اللقاء إلى الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن مصر تلعب دورا محوريا في مواجهة الإرهاب نيابة عن العالم وأوروبا، مشددا على أن مصر تقوم بمعالجة تلك الظاهرة ليس فقط من منظور أمني وإنما من منظور شامل متعدد الأبعاد الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والدينية.

وفي معرض حديثه عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية، أكد الدكتور على عبد العال، أن مصر تسعى للقضاء على تلك الظاهرة من جذورها الأمر الذي يتطلب وضع خطة شاملة في حوض البحر الأبيض المتوسط تراعي الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فضلا عن البعد الأمني.

وأشار إلى جهود مجلس النواب المصري في مكافحة تلك الظاهرة والمتمثلة في إصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وهو القانون الذي يفرض عقوبات رادعة وصارمة على من يتورط في تلك الظاهرة الإجرامية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين أكد الدكتور على عبدالعال، ضرورة استمرار العمل على الاستفادة مما لدى الجانبين من أفكار وامكانيات لتنمية التعاون الاقتصادي، لاسيما في المشروعات القومية العملاقة مثل مشروع تنمية محور قناة السويس.

ورحب على عبد العال، بالدور الفرنسي في عملية تطوير منظومة التعليم في مصر وخاصة في الشق الفني والمهني.

وعلى صعيد الوضع في ليبيا، أكد الدكتور على عبد العال، أن مصر تلعب دورا بناء في حل الأزمة الليبية يقوم على الحفاظ على أمن ليبيا واستقرارها ووحدة أراضيها واعتماد الحل السياسي كسبيل وحيد لاستعادة سلطة الدولة، والحفاظ على لُحمة الشعب الليبي بمختلف أطيافه، مشيرا إلى توافق الرؤى المصرية الفرنسية حول ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية.

من جانبه أعرب جيرار لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي عن سعادته بزيارة القاهرة، وترحيبه باستعادة مصر لدورها المحوري بالمنطقة، مؤكدا أن فرنسا تولى قضية مكافحة الإرهاب أولوية حيث يقوم البرلمان الفرنسي بغرفتيه بإصدار القوانين التي من شأنها مكافحة تلك الظاهرة والقضاء عليها من جذورها.

وعلى صعيد الوضع في ليبيا أكد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي توافق الرؤى المصرية الفرنسية فيما يتعلق بضرورة التوصل لحل سياسي بين الفرقاء يضمن أمن واستقرار ليبيا واصفا الدور المصري بأنه المفتاح لحث الفرقاء الليبيين على التفاوض والتوصل لتسوية سياسية.

وأثني رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي على المجهودات الكبيرة والإيجابية التي تبذلها مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى