اخبار مصر سياسة على عبد العال يستقبل نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني

اخبار مصر سياسة على عبد العال يستقبل نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني
اخبار مصر سياسة على عبد العال يستقبل نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني
 

استقبل اليوم الأستاذ الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، وانج جياري، نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والوفد المرافق له، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين الدولتين، لاسيما على المستوى البرلماني. حضر اللقاء من الجانب المصري الأستاذ  محمود الشريف وكيل مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والمستشار أحمد المهدي نائب الأمين العام، وعدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور علي عبدالعال على العلاقات التاريخية بين البلدين التي تمتد لأكثر من ستين عام، كما تناول السبل المختلفة التي يمكن من خلالها لمصر الاستفادة من التجربة التنموية الصينية. وفي سياق حديثه عن العلاقات الاقتصادية بين البلدين، أكد على ضرورة زيادة الاستثمارات الصينية في مصر، منوها إلى المزايا والحوافز التي سيحصل عليها المستثمرون الأجانب في مصر عقب قانون الاستثمار الجديد المزمع مناقشته في مجلس النواب خلال الفترة القادمة. كما تطرق سيادته إلى قضايا التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، والتعاون العسكري، والتنسيق بين البلدين في إطار مجلس الأمن، وفي القارة الإفريقية. كما طلب الدكتور عبدالعال دعم الصين لترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير منظمة اليونسكو.

على الجانب الآخر، أكد   وانج جياري نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني على أن العلاقات بين البلدين قائمة على الدعم والاحترام المتبادل، والتفاهم المشترك تجاه العديد من القضايا، وهو التفاهم الذي أرساه زعيما البلدين، مؤكدا أن الجهات المعنية في بلاده تعكف على تنفيذ هذا التفاهم إلى سياسات على أرض الواقع. كما أشاد السيد نائب رئيس اللجنة بحالة الامن والاستقرار التي تنعم بها مصر، مؤكداً على زيادة الاستثمارات الصينية إلى مصر خلال الفترة القادمة خاصة بعد المزايا والضمانات التي تحدث عنها الدكتور علي عبدالعال. كما أشار إلى إحياء طريق الحرير الذي سيمثل مكاسب إستراتيجية كبيرة للعديد من الدول، وفي مقدمتها مصر والصين.

في السياق ذاته، أكد رئيس الوفد الصيني على دعم الصين لمصر في مختلف المحافل والمنظمات الدولية باعتبار أن كلا البلدين يعبران عن هموم ومشاكل الدول النامية.

في نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على تكثيف الزيارات البرلمانية لتبادل وجهات النظر والخبرات حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى