اخبار مصر سياسة ياسر برهامي يهاجم مدعي «المهدي المنتظر»: كافر

اخبار مصر سياسة ياسر برهامي يهاجم مدعي «المهدي المنتظر»: كافر
اخبار مصر سياسة ياسر برهامي يهاجم مدعي «المهدي المنتظر»: كافر

قال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إنه ليس كل من يحمل اسم «محمد بن عبد الله» يمكن أن يدعي أنه المهدي المنتظر، خصوصًا مع انعدام الصفات الأخرى الواردة في الأحاديث.

وأضاف "برهامي" في فتوى له على موقع "أنا السلفي":" فأما التكفير بادعاء المهدية؛ فقد ادعى جماعات المهدية ولم يكفـِّرهم أهل العلم في زمانهم؛ لاحتمال الجهل والتأويل، وهو الغالب، وادعاء المهدية من مثل المدعو محمد عبد الله نصر وأمثاله، ضلال وكذب على الله".

وتابع: "الحقيقة أن هذا الخبيث إنما يقصد الاستهزاء والسخرية، والتكذيب بالأحاديث الصحيحة، والسخرية مِن السُّنة كفر بواح لا خفاء فيه، ومِن جهل «عبد الله نصر» أنه استغل ما ذكره مِن هذا الادعاء الساخِر للطعن في البخاري ومسلم، مع أن أحاديث المهدي لم تَرد في البخاري ومسلم باسمه أو صفته، ولكن في بعضها إشارة له دون الاسم، وقد ظنَّ الناس أنه إنما يدعي المهدية فعلًا، وإنما غرضه تكذيب السُّنة، واعتبار أنها تتضمن الخرافة التي يمكن لأي أحدٍ أن يدعيها، ويصدقه الجهال فيها؛ فهذا الشخص غرضه "أخبث" مِن ادعاء المهدية في أنه يَهدف إلى هدم المصدر الثاني للتشريع في الإسلام وهو السُّنة".

 جدير بالذكر أن الداعية محمد عبد الله نصر، خرج منذ فترة مدعيًا أنه المهدي المنتظر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى