أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - العرابي: لا يحق لتركيا اتخاذ موقف من مواطنة مصرية عبرت عن رأيها

#فيتو - #اخبار السياسة - العرابي: لا يحق لتركيا اتخاذ موقف من مواطنة مصرية عبرت عن رأيها
#فيتو - #اخبار السياسة - العرابي: لا يحق لتركيا اتخاذ موقف من مواطنة مصرية عبرت عن رأيها
قال السفير محمد العرابي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، "إنه ليس من حق القنصل التركي في مصر أن يتخذ موقفًا ضد مواطنة مصرية عبرت عن رأيها في الرئيس التركي"، مشيرًا إلى أن ذلك يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية.

وأوضح في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن ما قامت به أستاذة الجامعة في الإسكندرية يعبر عن رأيها كمواطنة، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المسئولية الرسمية للدولة تكون فقط من خلال مسئول كبير في التليفزيون الرسمي، وفي هذه الحالة من حق القنصل التركي أو القائم بالأعمال أن يقدم احتجاجًا.

وتابع النائب: لابد أن نأخذ الأمر في سلوك رئيس الجمهورية المصري الذي لا يتطاول على تركيا، وأتمنى أن يكون هذا النموذج بالمثل متوفرًا في التعامل معنا من تركيا، وبشكل عام التطاول على هذه الدولة لن يؤثر فيها، كما أنه لن يخدم الموقف المصري".

وعن موقف لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان في التعامل مع هذا الأمر، أكد وزير الخارجية الأسبق، أن اللجنة ليس لها أن تتدخل في هذا الأمر، مشيرًا إلى أن الخارجية وحدها التي تحدد أي المواقف يمكنها أن تتحرك بشأنه.

وكان القنصل التركي قدم احتجاجًا لجامعة الإسكندرية، ضد إساءة إحدى أستاذات الجامعة لأردوغان، وهو الأمر الذي رفضته الجامعة ودعته للرد أيضًا على الفيس، فيما أثار الأمر موجات من الرفض لاحتجاج تركيا في الوقت الذي تمارس فيه سلطاتها إساءات بحق مصر ومن دوائر رسمية في الحكم وعلى رأسها أردوغان نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - آمنة نصير عن المعونة الأمريكية: «اللهم أغننا عنهم»