أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - مخالفات تعرض المحامين للإحالة لمحاكم التأديب «تقرير»

#فيتو - #اخبار السياسة - مخالفات تعرض المحامين للإحالة لمحاكم التأديب «تقرير»
#فيتو - #اخبار السياسة - مخالفات تعرض المحامين للإحالة لمحاكم التأديب «تقرير»

أمين «ثقافية المحامين»: الالتزام بقرارات النقابة يمنع الإحالة للتأديب

أحالت نقابة المحامين، الإثنين الماضي، 27 دعوى تأديبية لمحامين إلى نيابة استئناف ، نظرا لمخالفاتهم مواد قانون المحاماة، بعدما أجرت عمليات بحث للملفات التي قدمت ضدهم، وتبين لها أن هناك أفعالا مهنية تستوجب إحالتهم لمحاكم التأديب.

وكانت النقابة أحالت 25 دعوى إلى المحكمة التأديبية في شهر سبتمبر الماضي، لأفعال أيضا تأتي تحت إطار دائرة التأثيم والتجريم وارتكاب مخالفات قانونية تخالف أحكام ومواد قانون المحاماة.

مخالفة قرارات النقابة
وقال محمد كارم أمين اللجنة الثقافية بنقابة المحامين، إنه يتوجب على المحامي الإلتزام بكافة قرارات النقابة المتعلقة بالترافع أمام الدوائر القضائية المختلفة وعدم الإخلال بالشروط الإجرائية المتبعة لتجنب الإحالة لمجالس التأديب، مؤكدا ضرورة الإلتزام بقيم المهنة في الحفاظ على أسرار موكليه وعدم التلاعب بمصالحهم الخاصة.

الإخلال بمبادئ القسم النقابي
وأضاف كارم أن الإخلال بمبادئ المهنة التي أقسم عليها العضو النقابي على الحفاظ عليها؛ يحيله للتأديب وتوقيع العقوبات الحازمة عليه حال ثبوت إدانته، تصل إلى الإيقاف عن ممارسة المهنة، والشطب من جداول النقابة، مشيرا إلى أنه في هذه الحالة يتعين عليه تقديم دليل براءته وإثباتها قانونيا، لإسقاط هذه الإجراءات.

التجاوز بحق زملائه
وأكد خالد أبو كريشة أمين نقابة المحامين، ضرورة إلتزام المحامي بالمسئولية المهنية وما تقتضيه المحاماة من القيم الأدبية والمجتمعية، وعدم مخالفة القانون بسلوك مسئ للمهنة وللشخص، مشيرا إلى أنه لابد من حفاظ المحامي على علاقته بزملائه وعدم التجاوز بحقهم بأي شكل وتحت أي ظرف.

التقصير بحق رسالته ومهنته
وأضاف أبو كريشة، أن تقصير عضو النقابة في أداء مهنته وفي حق رسالته التي كلف بها يعرضه للإحالة للمحاكم التأديبية، مؤكدا أن أي خروج عن القيم النقابية والأخلاقية لابد أن يواجه بحزم للحفاظ على مكانه مهنة المحاماة ودورها المجتمعي المهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - أسباب إسقاط العضوية بالمنظمات النقابية في مشروع القانون الجديد