#فيتو - #اخبار السياسة - تعليم النواب لشقيقة زويل : لا تغيير لاسم جامعة العالم الراحل

#فيتو - #اخبار السياسة - تعليم النواب لشقيقة زويل : لا تغيير لاسم جامعة العالم الراحل
#فيتو - #اخبار السياسة - تعليم النواب لشقيقة زويل : لا تغيير لاسم جامعة العالم الراحل

الأحد.. تعليم النواب تناقش عزل أساتذة الجامعات المنتمين للإخوان

التقي الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، وعدد من أعضاء اللجنة بشقيقة العالم الراحل أحمد زويل لاستيضاح ما يثار عن تغيير اسم جامعة زويل.

وأكد الدكتور جمال شيحة أن اللجنة بكامل أعضائها تقدر وتكن كل التقدير والاحترام للراحل العالم أحمد زويل، والذي رفع اسم مصر عاليا في عدد من المحافل الدولية.

ونفي شيحة أي طلبات أو معلومات وردت للجنة بخصوص نية الحكومة أو أي جهة تغيير الاسم الجامعة إلى أي مسمى آخر.

وتابع شيحة إن اللجنة لاتعلم شيئا سوي ما أثاره النائب مصطفى بكري في الجلسة العامة الإثنين الماضي.

وكان بكري قد أكد في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، أنه ترددت أنباء خلال الأيام القليلة الماضية عن تعديل حكومة مقترح على القانون رقم 161 لسنة 2012 الخاص بمدينة زويل، وأهمها تغيير اسم المدينة من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مشروع مصر القومي للنهضة العلمية ليصبح "مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار".

وأوضح النائب مصطفى بكري أن المادة الأولى من القانون رقم 161 لسنة 2012، كانت تنص على "تنشأ مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مؤسسة علمية بحثية ذات شخصية اعتبارية عامة مستقلة غير هادفة للربح" مشروع مصر القومي للنهضة العلمية ومقرها الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، ويجوز أن تنشأ فروع أخرى.

وذكر بكري في بيانه أن التعديل الجديد المقترح يتضمن في مادته الأولى "تنشأ مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار (مدينة زويل) مؤسسة علمية بحثية ذات شخصية اعتبارية- إلخ".

وتابع بكري أنه يتضح الفارق الجوهري والكبير هنا، حيث تتجه النية لإجراء تعديل على الاسم ليتراجع اسم مدينة زويل إلى الخلف بدلا من الصدارة كما نص القرار رقم 161 لسنة 2012 وهو ما يدعو إلى التساؤل حول الأسباب الحقيقية من وراء ذلك.

وأكد بكري أن التمسك باسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ليس فقط تكريم لاسم عالم جليل أخذ على عاتقه هذا المشروع، وإنما أيضًا هي رسالة للأجيال القادمة بأن مصر ستبقى وفيه لعلمائها، وستخلد ذكراهم حتى يكونوا مثلًا وقدوة دائمة لأجيال المستقبل.

وطالب بكري بتوضيح من الحكومة حيث إن شقيقة العالم الكبير ظهرت في الفضائيات أمس وأكدت أنه طلب منها دفع أربعة مليار إذا أرادت الاحتفاظ بالاسم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى