أخبار عاجلة
مصدر: 6 لاعبين عرب يشاركون مع الأهلي أمام أتلتيكو -

#فيتو - #اخبار السياسة - الكنيسة تواجه البطالة.. العمل يبدأ من مدارس الأحد

#فيتو - #اخبار السياسة - الكنيسة تواجه البطالة.. العمل يبدأ من مدارس الأحد
#فيتو - #اخبار السياسة - الكنيسة تواجه البطالة.. العمل يبدأ من مدارس الأحد

رحلة أقباط مع الإلحاد.. هنا كانت البداية وهكذا واجهت الكنيسة

يرى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الشباب هم مستقبل الكنيسة، لذا يولي اهتماما خاصا بهم، ليس فقط من خلال التواصل معهم للتعرف عن قرب على متطلباتهم، بل خلق فرص عمل ومساعدتهم على كسر موجة البطالة.

تدرك الكنيسة أن البطالة البوابة الرئيسية لكل تمرد وعصيان، وكسر لتعاليم الكتاب المقدس، والعصيان على تعاليمها، كما أنها أسهل الطرق للإدمان والأمراض الاجتماعية، لذا جعلت من الكنائس المنتشرة في ربوع مصر وسيلة لتوفير فرص عمل للشباب، ومن ثم ربطهم بعلاقة قوية بالكنيسة.

وخصصت مكتب توظيف في كل كنيسة قبطية متصلة ببعضها عن طريق الحاسب الآلي، وتتواصل مع أصحاب الأعمال لتوصيلهم بالباحثين عن العمل.

فيما نظمت أيبارشية شرق السكة الحديد، ندوة للتوظيف، بحضور الأنبا مارتيروس، أسقف شرق السكة الحديد، وأوصت الندوة بحصر أسماء العاطلين والباحثين عن عمل وتصنيفهم وتقديم فرص العمل لهم وكورسات التدريب على مهارات العمل سواء حرفية أو إدارية، وتدريس مناهج في مدارس الأحد تم وضعها وتسليمها لأمناء الخدمة لتدريسها للأطفال والفتيان لتعظيم قيمة العمل من الصغر.

كما أوصت بعمل مواقع على فيس بوك خاصة بتقديم فرص العمل فقط وكورسات تدريبية على الأعمال المختلفة، وتفعيل مكاتب التوظيف في الكنائس بطريقة أفضل وتواصل جاد، والاستفادة بخدمات أسقفية الشباب في ذات المجال على الأخص في مجال التدريب على الحرف والمهن، بالإضافة إلى الكورسات المتخصصة، كما يتم ضم خدمة التنمية الاقتصادية لخدمة التربية الكنسية لمتابعتها وتنميتها بخدام جدد.

أمانة خدمة الشباب في الإسكندرية، برعاية الأنبا بافلي أسقف عام منطقة المنتزه والمسئول عن قطاع الشباب بالإسكندرية، تعمل بالمثل القائل "إذا ما قدمت سمكة لرجل فأنت تطعمه ليوم واحد أما إذا علمته صيد السمك فأنت تطعمه طول العمر"، وعليه أسست صفحة رسمية للتوظيف على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تحمل عنوان FISH CATCHING، مهمتها توفير فرص عمل مناسبه للشباب وتوجيههم من خلال المتخصصين للمجالات الذي يستطيعون أن يكملوا فيها حياتهم العملية وكذلك إقامة معارض عمل ( job fair ) يستطيع من خلالها الشاب أن يقدم الـ cv الخاص به في بعض الشركات.

كنيسة العذراء مريم بالعمرانية، أيضا أطلقت صفحة على "فيس بوك"، باسم "خدمة التوظيف بكنيسة السيدة العذراء مريم بالعمرانية"، تطرح من خلالها الوظائف المتاحة لديها، وتعتبر قناة اتصال بين الشباب وأصحاب العمل.

"الابن الشاطر" خدمة قدمتها كنيسة العذراء مريم بمسرة في شبرا، لخدمة الشباب وتسهيل تدريبهم على العمل بأسقفية الشباب، وتعتبر من أقدم الكنائس في شبرا التي اهتمت بالخدمة العامة لكل كنائس شبرا والانفتاح والتواصل بين الكنائس لتبادل خبرات الخدمة سواء في خدمة الرعاية الاجتماعية أو خدمة المرضى أو الإرشاد الروحى أو خدمة الشباب أو التنمية الاقتصادية وتوظيف الشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - «أفريقية البرلمان» تطالب بمنح 5 طلاب من كل دولة بالقارة للدراسة في مصر
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - رفع الجلسة العامة للبرلمان ومعاودة الانعقاد ١٧ ديسمبر