#فيتو - #اخبار السياسة - وفد مصري يستعرض دور القاهرة في مواجهة إرهاب قطر بالبرلمان الأوروبي

#فيتو - #اخبار السياسة - وفد مصري يستعرض دور القاهرة في مواجهة إرهاب قطر بالبرلمان الأوروبي
#فيتو - #اخبار السياسة - وفد مصري يستعرض دور القاهرة في مواجهة إرهاب قطر بالبرلمان الأوروبي

وفد مصري يستعرض دور القاهرة في مواجهة إرهاب قطر بالبرلمان الأوروبي

وفد نيابي يزور البرلمان الأوروبي لبحث القضية الفلسطينية

عقد الوفد البرلمانى المصرى الموجود في مدينة ستراسبورج، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس الوفد، وبحضور أعضاء الوفد النواب حسين عيسى وكريم درويش وسوزى رفلة وطارق الخولى، عددا من الاجتماعات واللقاءات في مقر البرلمان الأوروبي مع الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة، وكذلك لقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية ولجنة المشرق في برلمان الاتحاد الأوروبي.

وتناولت اللقاءات إعراب الجانب الأوروبي عن ترحيبه بممثلى الشعب المصرى، كما وجه الوفد المصرى للبرلمانيين الأوروبين الدعوة لزيارة مصر، حيث أكد تلبية الدعوة في الربع الأول من عام ٢٠١٨ كل من رئيس لجنة العلاقات الخارجية ورئيس لجنة المشرق ومجموعة أصدقاء مصر في البرلمان الأوروبي.

وتناول الجانبان العلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعرض الوفد المصرى كل المستجدات على الساحة السياسية إقليميا ودوليا، ومن بينها ملف الأزمة الفلسطينية، في ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس وكذلك تم تناول ضرورة اطلاع الجانب الأوروبي بدور في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب وعلى رأسها قطر وتركيا.

وانتقد الجانبان استمرار دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للجماعات المتطرفة وتصريحاته الأخيرة أمام الهيئة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية حول إرسال الإرهابيين من الرقة إلى سيناء.

كما عرض الوفد التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية في مصر، والتعريف بحجم ما تم من إنجازات في ملفات حقوق الإنسان والتحول الديمقراطي التي بدأت فيه مصر، بعد إتمام خارطة الطريق وإجراء الانتخابات التشريعية.

واستعرض الجانب المصرى نتائج عمل لجنة العفو الرئاسي وما تمثله من مبادرة رئاسية في إعطاء فرصة للشباب المحبوسين في قضايا تظاهر للخروج والاندماج في المجتمع.

وتناول الوفد ما تم إنجازه من تشريعات سواء اقتصادية أو اجتماعية، بالإضافة للحرب على الإرهاب، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الفساد، والتنمية الاقتصادية زراعيا وصناعيا، وكذلك التنمية البشرية، ومساعى النهوض بالتعليم والرعاية الصحية والبنية الأساسية، وتوفير مشاريع التوظيف وتوفير الطاقة.

وأكد الجانب الأوروبي ضرورة استمرار الحوار والتواصل في إطار تدعيم أطر العلاقات على كافة الأصعدة بين الجانبين، كما أكد الجانب الأوروبي دور مصر المحورى في استقرار المنطقة، وأعربوا عن تقديرهم لدور مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف.

ودعا الجانب الأوروبي إلى ضرورة استمرار الزيارات من الجانب المصرى للاطلاع على الحقائق والتشاور إزاء التحديات التي تواجه العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى