#فيتو - #اخبار السياسة - الحكومة: إنشاء الشركة القابضة للقمامة بعد عودة شريف إسماعيل

#فيتو - #اخبار السياسة - الحكومة: إنشاء الشركة القابضة للقمامة بعد عودة شريف إسماعيل
#فيتو - #اخبار السياسة - الحكومة: إنشاء الشركة القابضة للقمامة بعد عودة شريف إسماعيل

الحكومة: إنشاء الشركة القابضة للقمامة بعد عودة شريف إسماعيل

أعلنت الحكومة بشكل رسمى توقيع إجراءات إنشاء الشركة القابضة للقمامة، بعد عودة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، من فترة النقاهة التي يقضيها بعد إجراءه لعملية جراحية بالخارج خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها.

وأكد خالد قاسم، ممثل وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة قامت بالعديد من الإجراءات بشأن الشركة القابضة، والتي ستكون الإطار المؤسسى لمواجهة أزمة القمامة، منذ الإعلان عن موافقة مجلس الوزراء على هذه الفكرة التي اقترحت من جانب لجنة الإدارة المحلية، بشأن الشركة القابضة، مشيرا إلى أن آخر خطوة كانت بإتمام التعاقدات مع عدد من البنوك منهم البنك الأهلي 20% وبنك مصر 20%، وذلك وفق قانون 159 لسنة 1981، على أن تتحول لشركة قابضة عندما تمتلك 5 شركات على مستوى المحافظات بمشاركة القطاع الخاص.

ولفت ممثل وزارة التنمية المحلية، إلى أن التوقيع النهائى على هذه الإجراءات والإعلان عنها، سيكون بمجرد عودة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وعقب المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة على هذه الخطوة، بأنها بوادر طيبة، وتؤكد على أن الحكومة حاضرة هذا الاجتماع في إطار مسئوليتها الوطنية تجاه حل هذه الأزمة.

يشار إلى أن اقتراح الشركة القابضة للقمامة، تم من جانب لجنة الإدارة المحلية ووافق عليه مجلس الوزراء، وطلب من المختصين في الحكومة عمل جدول زمنى لإنهاء الإجراءات الخاصة بها في أقرب وقت ممكن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى