أخبار عاجلة
صور وفيديو من المكان الذي حوصر فيه أصحاب الفيل -

#فيتو - #اخبار السياسة - الجزار: تقسيم الجيزة لـ70 منطقة لجمع القمامة لصالح الشركات الصغيرة

#فيتو - #اخبار السياسة - الجزار: تقسيم الجيزة لـ70 منطقة لجمع القمامة لصالح الشركات الصغيرة
#فيتو - #اخبار السياسة - الجزار: تقسيم الجيزة لـ70 منطقة لجمع القمامة لصالح الشركات الصغيرة

الجزار: تقسيم الجيزة لـ70 منطقة لجمع القمامة لصالح الشركات الصغيرة

كشف حمدي الجزار، أمين عام الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، الاستقرار على تقسيم محافظة الجيزة إلى ٧٠ منطقة مكانية تطرح على شركات النظافة مع الموافقة على توفير ٢٠٠ مليون جنيه، للقيام بتلك المنظومة بالتعاون مع هيئة النظافة مع منحها حق الطرح والترسية لتلك الشركات.

وأبدى نواب لجنة الإدارة المحلية، تحفظهم على ما أعلنه أمين عام الوزارة، بسبب صعوبة تنفيذ ذلك القرار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لاستكمال مناقشة إجراءات التطوير المؤسسي بخصوص المخلفات بأنواعها بما فيها الصلبة في مصر برئاسة النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة.

وأوضح الجزار، أن المحافظة ستقوم بطرح المناقصات والمزايدات لنقل القمامة فورا مع إلزام طرفي العقد الالتزام بما سينص عليه من تعديلات في العقود، حيث تقوم بمراجعتها منذ قرابة العام دون رد على الرغم من مخاطبات من قبل الوزارة.

فيما طالب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في البرلمان، بجدول زمني للمنظومة معربا عن تخوف اللجنة من عدم نجاح تلك المنظومة، لأن التقسيم كبير جدا وفي منتهى الصعوبة.

وتساءل النائب عن مدى توفر الموارد البشرية والقدرات والتجهيزات وبقية الإمكانيات لدى المحليات ضاربا المثل بما حدث في منطقة إمبابة، في الوقت الذي أكد فيه وزير البيئة خالد فهمي عدم علمه بذلك الطرح، مضيفا أن المحافظة طالبت فقط بتوفير معدات وأوضحت أنهم سيقوموا بإدارة المنظومة بالمحافظة.

وأوضح الجزار، أن قرار تقسيم المحافظة لـ٧٠ منطقة جاء للحفاظ على الشركات الصغيرة العاملة حاليا في مجال نقل المخلفات إلى جانب الكبيرة حتى يسمح لهم بالمشاركة في تلك المنظومة بدلا من تقسيم المحافظة لـ٢٠ منطقة على سبيل المثال ويضيع حق الصغار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - الحكومة: إنشاء الشركة القابضة للقمامة بعد عودة شريف إسماعيل
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - خالد فهمي: مسودة قانون المخلفات الموحد أمام «الوزراء» آخر يناير