#اليوم السابع - #فن - تشييع جثمان حلمى بكر اليوم من مسجد السيدة نفيسة

تشييع جثمان حلمى بكر اليوم من مسجد السيدة نفيسة

يشيع جثمان الموسيقار حلمى بكر اليوم السبت من مسجد السيدة نفيسة، وحتى الآن لم يحدد الموعد بالضبط، حيث سيتم تحديد الموعد فور وصول نجله من السفر، إذ يصل فى الرابعة إلا ربع للقاهرة.

 

أما العزاء سيكون غدا الأحد من مسجد الحامدية الشاذلية كما أكد نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل. ورحل عن عالمنا الموسيقار حلمى بكر مساء أمس الجمعة بعد صراع كبير مع المرض عن عمر يناهز 85 عاما، ويعد أحد أشهر الموسيقيين والملحنين فى مصر والوطن العربى.

 

وقدم حلمى بكر العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، ومنهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوى، أصالة، مدحت صالح، على الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربى.

 

وقدم بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات فى العالم العربى، كما قدم نحو 48 لحنا لمسرحية غنائية اشهرها سيدتى الجميلة، وموسيقى فى الحى الشرقى، وحودايت.

 

ورحل الموسيقار حلمى بكر فى مستشفى كفر صقر بالشرقية بعدما تدهورت حالته الصحية، وكان الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس نقابة الموسيقيين، أعلن لـ"اليوم السابع"، أن النقابة أكدت استعداداها الكامل لعلاجه، شريطة موافقة أسرته لأن النقابة لن تقدم على شىء بدون موافقة أسرته لكن القدر لم يمنحهم الفرصة ليرحل حلمى بكر تاركا كل تلك الخلافات خلفه.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - فيلم "إن شاء الله ولد" يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة
التالى #اليوم السابع - #فن - تكريم مصطفى كامل من نقابة الموسيقيين اللبنانية