#اليوم السابع - #فن - عبد الله راشد في ندوة تكريمه بأيام الشارقة: أحب لقب حمامة المسرح

عبد الله راشد في ندوة تكريمه بأيام الشارقة: أحب لقب حمامة المسرح

أقيم مهرجان أيام الشارقة المسرحية في دورته الـ33 ندوة تكريم الفنان الإماراتي عبد الله راشد كأفضل شخصية محلية مكرمة، وحرص عدد من الفنانين على الحضور منهم المخرج الكبير ناصر عبد المنعم، والمهندس محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح، الفنان مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، والفنان فهد الحارثي، الدكتورة داليا همام، الفنان محمد المنصور، وأدار الندوة الفنان عبد الله مسعود.  

 

واستهل الفنان عبد الله مسعود حديثه قائلاً: إذا تحدثنا عن عبد الله راشد نتحدث عن البدايات عندما كان صغيرًا ومتمردًا، البدايات هي المؤثر الحقيقي في الفنان عندما يتذكر تلك السنوات التي قضاها في رحاب المسرح، عبد الله راشد لديه النزعة الثورية لذا أراد أن يصل بسرعة، وهو كوميديان صارخ لم يستغله أحد في الكوميديا، وهو السبب الرئيسي في وصول مسرح دبا الفجيرة في المحافل العربية وهو من الأشخاص الذين أسسوا مهرجان الفجيرة للمونودراما وقدموا الكثير والكثير. 

 

ومن جانبه قال الفنان عبد الله راشد: أعتبر نفسي كما قيل عني طائر المسرح، ولكن اللقب الحقيقي الذي لقبت به هو حمامة المسرح، وقد كرمت العديد من المرات ولكن تكريمي من أيام الشارقة المسرحية له وقع خاص، وكانت أول تجربة إخراج لي بالمهرجان وهي مسرحية "الفانوس" من تأليف محمد سعيد الظنحاني وكانت مسرحية مونودراما من بطولة عبد الله مسعود. 

 

وبدأ راشد في قص بعض المواقف الطريفة التي حدثت له خلال مشواره الفني والتي جمعته هو وأصدقاءه وبدأ أصدقاؤه يدلون بشهادتهم حول شخصية عبد الله راشد والذين أجمعوا جميعًا على موهبته وعلي مواقفه الإنسانية. 

 

يذكر أن أيام الشارقة المسرحية تظاهرة مسرحية ثقافية تقام سنوياً برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تشارك فيها  فرق مسرحية من إمارات الدولة وتشرف عليها  لجنة عليا تتفرع عنها لجان متخصصة منها لجنة تحكيم المسابقة المسرحية تضم في عضويتها كفاءات مسرحية عربية ومحلية وتستضيف الأيام مسرحيين مفكرين ومؤلفين إضافة لكبار الممثلين (رواد، نجوم)  من مختلف البلدان العربية والأجنبية لمواكبة العروض المسرحية والمشاركة في الندوات التطبيقية والندوات الفكرية المصاحبة واللقاءات والحوارات المفتوحة. وذلك لتوفير بيئة تفاعلية تحقق الفائدة للمسرحيين الإماراتيين.

 

عبد الله راشد في ندوة تكريمه بأيام الشارقة أحب لقب حمامة المسرح (1)
عبد الله راشد في ندوة تكريمه بأيام الشارقة 

 


عبد الله راشد في ندوة تكريمه بأيام الشارقة أحب لقب حمامة المسرح (2)
 ندوة تكريم عبد الله بن راشد بأيام الشارقة

 


عبد الله راشد في ندوة تكريمه بأيام الشارقة أحب لقب حمامة المسرح (3)
أيام الشارقة

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى