#اليوم السابع - #فن - ماجدة خير الله: تقديم الحشاشين بالعامية يسهل المشاهدة على شرائح مختلفة

ماجدة خير الله: تقديم الحشاشين بالعامية يسهل المشاهدة على شرائح مختلفة

علقت الناقدة ماجدة خير الله، خلال تصريحات لـ اليوم السابع حول برومو مسلسل الحشاشين والذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، بإن قرار تقديم المسلسل باللهجة العامية قرار محترم خاصة وأن هناك شعراء كبار يقدمون الشعر بالعامية.

 

وأضافت أن استخدام اللهجة العامية مناسب جدا لأنها لهجة بيضاء وليست مقعرة، وبذلك يستطيع المسلسل أن يصل لكل الناس، مشيرة إلى أن اللغة العربية الفصحي الثقيلة وبعض الشرائح العمرية المستهدفة بالمشاهدة قد تديروجهها عن العمل لهذا السبب، لكن العامية تفتح دائرة المشاهدة لمختلف الطبقات والثقافات واللهجة العماية ليست عيب والوطن العربي كله أحب أعمالنا وفهمها جديا بسبب العامية وسهولتها. 

 

مسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 

مسلسل الحشاشين يُعرض على قناة DMC، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

 

الحشاشين
الحشاشين

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى