#اليوم السابع - #فن - صبا مبارك "الخاضعة" تنفجر بوجه "التوكسيك" محمد فراج فى لحظة غضب

صبا مبارك "الخاضعة" تنفجر بوجه "التوكسيك" محمد فراج فى لحظة غضب

لحظة غضب.. قد يكون اسم المسلسل نفسه أكثر شيء يلائم تلك النهاية الصادمة والمفاجئة للحلقة الأولى من المسلسل، ومع ذلك فالصدمة لم تكن في نهاية الحلقة فحسب، ولكنها منذ المشهد الافتتاحى لـ مسلسل لحظة غضب، حيث ظهرت صبا وحيدة تستمع لأحد الأشخاص يتحدث عن عيد الحب، وعلى وجهها علامات تعبير محايدة، لكنها تظهر عدم سعادتها، لنكتشف بعد ذلك تلك الحياة الصعبة التى تعيشها مع زوجها والمعاملة السيئة التى يعاملها بها.

صبا مبارك
صبا مبارك

 

محمد فراج
محمد فراج

المخرج عبد العزيز النجار، حاول أن يضفى أجواء من الغموض وعدم الراحة فى ذلك المشهد، والذى تطلب فيه الزوجة من زوجها الطلاق على استحياء، فيرحب بشدة وبسخرية، ويأذن لها بالخروج من المنزل بشرط أن تخرج منه بلا مجوهراتها، وحتى بلا ملابسها، حتى تفاجئ أنه مجرد كابوس.

شريف يخلع مجوهرات يمنى
شريف يخلع مجوهرات يمنى

 

يجبرها على خلع ملابسها
يجبرها على خلع ملابسها

لم تختلف الحياة الواقعية للزوجة كثيرًا عن الكابوس، فمنذ اللحظة الأولى، نكتشف أن الزوج هو مثال حى وحقيقى للشخصية "التوكسيك"، المتحكمة لحد السيطرة التامة والمطلقة على شريك حياته "الخاضع" تمامًا.

شريف يصرخ في زوجته وهي فى العمل
شريف يصرخ في زوجته وهي فى العمل

فراج ــ وإن كان ضيف شرف للمسلسل ــ إلا أنه استطاع أن يعبر عن جوهر مرض التملك والسيطرة، واللامبالاة من الزوج تجاه زوجته، والذى لا يمانع إطلاق في إحراج زوجته أمام زملائها أو أصدقائها لمجرد إرهابها وممارسة ذكورته عليها، في حين، نجحت صبا مبارك فى الحلقة الأولى في التعبير عن الزوجة الخاضعة المستضعفة، أيضًا إلى الحد الذى تشك معه أنها مريضة بـ "الخضوع"، فهى منكسرة أمامه طول الوقت، عاجزة عن التصرف في أي شيء، حتى في التفاصيل الصغيرة، فقد خرجت من منزلها وجدت سيارتها حبيسة بين سيارتين، فما كان من منها إلا أن استقلت سيارة أجرة، ولم تبذل أى مجهود.

يمنى تقتل زوجها
يمنى تقتل زوجها

نهاية الحلقة تنبأ بها شقيق الزوج، حيث كان يدعوه لعيد ميلاد "يمنى" صبا مبارك، فما كان من الأخ إلا أن وبخ شقيقه ولامه على معاملته الجافة والخشنة لزوجته، وقال له "الأنبوبة اللى بتفضل تكبت فيها هتنفجر فيك في الآخر"، وهو ما حدث حرفيًا فى المشهد الأخير، فوسط فرحة "يمنى" بعيد ميلادها قررت أن تخرج عن المألوف وترتدى لزوجها فستانًا مثيرًا، لكنها فوجئت برد فعله المُخيب لآمالها، وألفاظه عن سنها وأنها ليست مراهقة التي جاءت كأسهم مسمومة لم تستطع تحملها، فأمسكت "نشابة" المطبخ وضربته على رأسه ليموت فى لحظتها، ولا نعرف هل كانت تحلم أم أنها بالفعل قتلته؟.

الحلقة الأولى أظهرت السمات الشخصية لـ "يمنى" صبا مبارك، و"مصطفى" محمد شاهين، وبالطبع شخصية شريف التى يجسدها محمد فراج، بينما لم تنكشف شخصيات المسلسل الأخرى بشكل كامل، بل مجرد لمحات عابرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - مسلسل حق عرب الحلقة 29.. وفاء عامر تكشف سر تبديلها لابنها أمام المغربلين
التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى