#اليوم السابع - #فن - الحلقة 1 من مسلسل الحشاشين تبرز علاقة الثلاثى الخيام والصباح ونظام الملك

الحلقة 1 من مسلسل الحشاشين تبرز علاقة الثلاثى الخيام والصباح ونظام الملك

شهدت الحلقة الـ 1 من مسلسل الحشاشين إبراز علاقة الثلاثي عمر الخيام، حسن الصباح، نظام الملك بعدما جلسوا سوياً في مشهد بديع، أظهر متانة صداقتهم وكيف تعاهدوا على المصحف بأنهم حالة وصول أياً منهم إلى مبتغاه والترقى في حياته سيأخذ بيد الآخرين، وذلك بناء على رغبة حسن الصباح الذى أخبرهم بذلك وهو ما حصل بالفعل بتعاهدهم.

كما شهدت الحلقة 1 من مسلسل الحشاشين ظهور فتحي عبد الوهاب الذى يلعب دور أحد أصدقاء الثنائى عمر الخيام وحسن الصباح في بلاط الملك، والأخير يشيد به بصورة كبيرة في إتقانه بكل ما يسند له من أمور.

وكانت الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين أبرزت استعراض طفولة حسن الصباح، وذلك بعدما عاد مبعوث ملك فرنسا إلى الأخير وأخبره بما رآه بعينيه من طاعة شديدة لأتباع حسن الصباح له للدرجة التي وصلت إلى إلقاء أحدهم بنفسه من فوق السور لمجرد طلب حسن الصباح منه ذلك.

ثم أخبر الملك شخص من الحاضرين أنه يعلم حسن الصباح جيداً، وأنه شخصية استثنائية، ليستعرض العمل طفولة الصباح وكيف كان نابغاً بصورة كبيرة ويمتلك فراسة شديدة في معرفة ما لا يعرفه غيره، ما جعل الأطفال يخافون منه، كما أخبرت عايدة فهمي والد الصباح بضرورة تعريف الابن بالحروف النورانيه وأن يتعلمها ويعيها جيداً، رغم أن سنه صغيرة إلا أنه واعٍ بصورة كبيرة وأكبر من سنه.

وبمجرد خروج حسن الصباح إلى الخارج حتى وجد الأطفال يطاردونه ليقع في بئر، ثم تنجده امرأة من عالم آخر ترمي له حبل وتخبره بأن يختار العيش في الظلام على النور بقية حياته وألا يخاف من الموت أبداً.

 

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين 

تعرض مسلسل الحشاشين الحلقة 1، بطولة النجم كريم عبد العزيز في الساعة 9:15 مساء حصرياً على شاشة dmc، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ويعاد عرض الحلقة الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء.

 

موضوع مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - محمد دياب يكشف تفاصيل أول لقاء مع الفنانة ميرفت أمين بمسلسل مليحة
التالى #اليوم السابع - #فن - قصة حصول جاك نيكلسون على 100مليون دولار بذكاء عن دور الجوكر x عيد ميلاده