#اليوم السابع - #فن - جمال عبد الناصر يكتب: حدث في رمضان.. 20 عاما من النجاح لأشهر برنامج رمضاني

جمال عبد الناصر يكتب: حدث في رمضان.. 20 عاما من النجاح لأشهر برنامج رمضاني

رمضان زمان مؤكد يختلف عن رمضان الآن، فكل زمن وله حلاوته، وحتي رمضان 2023، يختلف عن رمضان 2024، وحلقة اليوم من " حدث في رمضان " عن صاحب أشهر برنامج وأنجح برنامج قدم في شهر رمضان، وهو برنامج " يا تليفزيون يا !! " والذي كان يقدمه الفنان رمسيس زخاري وظل يقدمه لأكثر من 20 عاما.

رمسيس كان يتمتع بعدة مواهب فهو رسام كاريكاتير، ويجيد محاورة الفنانين والمشاهير، وكان يمتلك أيضا موهبة التمثيل وشارك في عدة أفلام سينمائية، وفي رأيي أن سبب نجاح برنامجه يعود لكونه فنان خفيف الظل وكان يجلس مع ضيوفه من كبار النجوم جلسة حميمية كأصدقاء يرسمهم ويحاورهم.

حدث في رمضان عام 1984 كانت بداية هذا البرنامج عندما طلبت الإعلامية الكبيرة سامية صادق رئيس التلفزيون وقتها من الفنان رمسيس زخاري، تقديم برنامجًا يدمج الحوار بالكاريكاتير، واقترحت تسميته "مع رمسيس"، لكن رمسيس طلب أن يحتفظ باسم "يا تليفزيون يا" وهو نفس الاسم الخاص بالصفحتين اللتين كان يرسمهما في مجلة الإذاعة والتليفزيون، وعرضت أولى حلقات البرنامج عام 1984، وكانت مع الفنان محمد ثروت، وقد حققت نجاحًا مدويًا وقتها، وهو ما شجع النجوم على قبول الظهور في البرنامج، وعلى مدار 20 عامًا استضاف عشرات النجوم والنجمات كان أشهرهم فاتن حمامة ونور الشريف وعادل إمام ومحمود عبد العزيز ومديحة يسري وتحية كاريوكا وسهير البابلي وفؤاد المهندس  وصباح، وسمير غانم.

برنامج " يا تليفزيون يا !! " حقق نجاحا مدويا وكانت مصر بالكامل تشاهده بعد فطار رمضان، وكان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك يشاهده بشكل منتظم، وهو من اقترح علي صناع البرنامج أن يتوسع في استضافة علماء ومثقفين ومشاهير في مجالات أخري غير الفن، لرفع الوعي لدي المواطن .

في حديث من قبل للفنان رمسيس زخاري قال أن أجره بدأ في هذا البرنامج بـ 300 جنيه في الحلقة ووصل إلي 1000 جنيه فيما بعد وظل يقدمه لأكثر من 20 عاما، يستضيف المشاهير يحاورهم وأثناء الحوار يرسم صورة لهم، ويطلب منهم إبداء رأيهم في الصورة، ويتحدثون عن حياتهم الشخصية، ويكشفون الأسرار والجوانب التي لا يعرفها الجمهور عنهم من قبل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى