#اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 4.. حيلة حسن الصباح فى جلد شخص من أتباعه تجعله محل ثقة السلطان

مسلسل الحشاشين الحلقة 4.. حيلة حسن الصباح فى جلد شخص من أتباعه تجعله محل ثقة السلطان

استمرت إثارة الحلقة الـ 4 من مسلسل الحشاشين مع إسناد نظام الملك - فتحى عبد الوهاب إلى حسن الصباح – كريم عبد العزيز – مهمة جديدة بعدما التقاه مرة أخرى، وتتمثل فى أنه سيكون عينه فى أكبر نظام عمله للمراقبة بأصفهان على الجميع، وهو ما حصل بالفعل، كما أخبره فتحى عبد الوهاب أن ذلك لا يعني أنه غير مراقب ولكنه مراقب منه بالفعل، وبالتالى عليه أن يكون يقظا.

 

بعد ذلك قابل حسن الصباح إحدى الشخصيات بالشارع وهو يجادل عالما فى الشارع ويخبره بأنه غير مهتم بفقه ابن حنيفة أو غيره من الأئمة وأنه مع الإمام المهدي ودعاته، ليحتد الخلاف ويصل حسن الصباح ويقوم بحيلة من أجل إنجاح دعوته ممثلة فى جلده أمام الجميع وهو مقتنع أنه يخدم دعوته، لأن ذلك سيجعل المستضعفين يسيروا خلف الدعوة بصورة أكبر وهم يروا تلك المظلومية الشديدة. ما فعله حسن الصباح جعل ملك شاه يثق فيه أكبر لأنه جلد ابن مذهبه، وبالتالى صار محل ثقة.

 

بدأت الحلقة الـ 4 من مسلسل الحشاشين بوصول حسن الصباح – كريم عبد العزيز – إلى مدينة عكا، وفيها قابل زيد بن سيحون – أحمد عيد وأخبره بأنه سيقابل نظام الملك – فتحي عبد الوهاب – ليرد عليه أحمد عيد بقوله : "أصبح لنا 200 تابع سيكونون حول أصفهان، وكلهم معك فى دعوتك".

 

الحلقة 4 من مسلسل الحشاشين استكملت أحداثها المثيرة مع طلب نظام الملك فتحى عبد الوهاب من السلطان ملك شاه انضمام كريم عبد العزيز – حسن الصباح – و أحمد عيد – زيد بن سيحون – إلى بلاط المملكة، وهو ما حصل بالفعل، وأثناء اللقاء طلب حسن الصباح من عمر الخيام تولي ولاية بأكملها تحت رعايته إلا أنه رفض فطلب بالتالى منه أن يكون فى بلاط المملكة عالماً يخدمها فى العلوم لتستفيد منه الدولة.

 

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 28.. حسن الصباح يأمر بقتل زوجته دنيا زاد
التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى