#اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 5 .. نظام الملك يراقب حسن الصباح

مسلسل الحشاشين الحلقة 5 .. نظام الملك يراقب حسن الصباح

استمرّت الحلقة الـ5 من مسلسل الحشاشين فى إثارتها مع إحساس نظام الملك بعدم الارتياح لهدوء حسن الصباح وطاعته للأوامر بسلاسة، وهو ما جعله يراقبه.

 

مراقبة حسن الصباح لم تجد أى نفع، وإنما تفاجأ نظام الملك أن حسن الصباح يراقب من يراقبه وعلى علم به.

 

وكانت الحلقة الـ5 من مسلسل الحشاشين بدأت بمقابلة حسن الصباح للمرة الأولى لملك شاه، وذلك بصحبة فتحي عبد الوهاب - نظام الملك - وهي المقابلة التي تسببت فى حرج كبير للأخير من قبل حسن الصباح. وذلك بعدما أثنى ملك شاه على مجهود حسن الصباح وولائه للدولة، ثم طلب من نظام الملك تلخيص دواوين الدولة كلها فى مجلد صغير الأمر الذى أكد نظام الملك صعوبته، ليرد حسن الصباح ويقاطع نظام الملك بقولك: "أستطيع فعل ذلك"، وهو ما أحرج نظام الملك ووضعه فى موقف لا يحسد عليه للمرة الأولى أمام الملك.

 

وكانت الحلقة الـ 4 أمس من مسلسل الحشاشين بدأت بوصول حسن الصباح – كريم عبد العزيز – إلى مدينة عكا، وفيها قابل زيد بن سيحون – أحمد عيد وأخبره بأنه سيقابل نظام الملك – فتحي عبد الوهاب – ليرد عليه أحمد عيد بقوله: "أصبح لنا 200 تابع سيكونون حول أصفهان، وكلهم معك فى دعوتك".

 

الحلقة 4 من مسلسل الحشاشين استكملت أحداثها المثيرة مع طلب نظام الملك فتحى عبد الوهاب من السلطان ملك شاه انضمام كريم عبد العزيز – حسن الصباح – وأحمد عيد – زيد بن سيحون – إلى بلاط المملكة، وهو ما حصل بالفعل، وأثناء اللقاء طلب حسن الصباح من عمر الخيام تولي ولاية بأكملها تحت رعايته إلا أنه رفض فطلب بالتالى منه أن يكون فى بلاط المملكة عالماً يخدمها فى العلوم لتستفيد منه الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - الانتهاء من تصوير فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة قبل عرضه بعيد الفطر
التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى